الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 سليمان تمنّى سنة جديدة للحوار والاستقرار وعرض مع السفير السوري الخروق الحدودية

سليمان تمنّى سنة جديدة للحوار والاستقرار وعرض مع السفير السوري الخروق الحدودية

 

 

 

روافـــد ــ دوليات :

 

عشية انتهاء السنة الجارية واطلالة سنة جديدة تقدم رئيس الجمهورية ميشال سليمان من جميع اللبنانيين بالتهنئة، "متمنياً ان تحمل سنة 2012 الخير والسعادة والاستقرار للوطن وان تكون سنة الحوار والتفاهم بما يساعد في انتاجية المؤسسات، ومحافظة لبنان على استقراره في خضم الاضطرابات التي تشهدها المنطقة".
واذ اشار الرئيس سليمان الى انه مع نهاية العام الجاري تنتهي عضوية لبنان في مجلس الامن الذي رأسه مرتين خلال العامين 2011/2/10 لفت الى "الدور الذي لعبه على المستوى الدولي"، منوها بجهود بعثة لبنان الدائمة لدى الامم المتحدة "التي كانت مواكبة بدقة لهذه المرحلة، والتي كانت موضع تقدير من العديد من بعثات الدول في مجلس الامن والامم المتحدة".
وفي نشاطه، عرض الرئيس سليمان مع النائب آغوب بقرادونيان التطورات السياسية الراهنة السائدة على الساحة الداخلية.
وزار بعبدا النائب الفرنسي اللبناني الاصل الدكتور ايلي عبود الذي اطلع رئيس الجمهورية على الدور الذي يقوم به لتعزيز التعاون الثنائي على صعيد المستشفيات، واطلعه كذلك على اوضاع اللبنانيين في فرنسا بشكل عام.
واستقبل الرئيس سليمان السفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم علي وبحث معه في العلاقات الثنائية واطلع منه على الاوضاع السائدة بعد بدء لجنة المراقبين العرب اعمالها. وتناول اللقاء "ضرورة التنسيق لضبط الوضع لجهة الخروقات الحدودية والتعاون في التحقيق في مقتل ثلاثة لبنانيين قرب الحدود مع سوريا منعاً لتكرار ذلك من جهة، ولوقف الاختراق من جهة ثانية من خلال تدابير لضبط الوضع على الحدود".
واطلع رئيس الجمهورية من رئيس مجلس الخدمة المدنية الوزير السابق خالد قباني على اعمال المجلس خلال الفترة المنصرمة والاستعدادات للمرحلة المقبلة خصوصا بالنسبة الى التعيينات والتوظيف في ادارات الدولة ودور المجلس على هذا الصعيد.
ومن زوار بعبدا رئيس حزب الجبهة الوطنية ارنست كرم.

 

 

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: قرارات صعبة وخيارات محدودة لمكافحة كوفيد-19 في موسم الإنفلونزا

فوزية عباس / روافد  دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتثال للإرشادات الصحية بهدف تفكيك سلاسل ...