الرئيسية 10 المتابعات 10 فريق سري يرصد تدني الجودة في 22 مستشفى

فريق سري يرصد تدني الجودة في 22 مستشفى

رصد فريق سري، تدني مستوى الجودة في 22 مستشفى حكوميا وأهليا، وهو ما دعا وزارة الصحة ممثلة في مديريات الشؤون الصحية إلى توجيه تحذيرات شديدة اللهجة لهذه المستشفيات.

وأفصحت مصادر صحفية عن أن التقارير السرية خلصت إلى افتقاد الـ 22 مستشفى لبرنامج الجودة المعتمد من قبل هيئة المواصفات والمقاييس، مؤكدة أن إعداد هذه التقارير استغرق شهرين من العمل الميداني.

فيما أكدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أن 69 في المائة من حملة الوثائق المزورة في القطاع الصحي يعملون في منشآت أهلية، مفيدة بأن إجمالي حالات التزوير وصلت 1073 حالة في الثماني سنوات الماضية.

ورصدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 1073 حالة تزوير في 17 تخصصا، منها 742 حالة في المستشفيات الخاصة بنسبه 69 في المائة، و331 حالة في المستشفيات الحكومية بنسبة 31 في المائة.

وقالت صحيفة “عكاظ” إن الحالات تم رصدها خلال السنوات الثماني الماضية، وجاءت نسبة التمريض الأعلى في حالات التزوير بمجموع 326 حالة، منها 191 حالة في المستشفيات الخاصة و135 حالة في المستشفيات الحكومية، تليها الصيدلة 306 حالات، منها 285 في المستشفيات الخاصة، و21 في الحكومية، و22 طبيبا في الحكومي و34 في القطاع الخاص، إضافة إلى حالات في البصريات، فني الأسنان، المختبرات، العلاج الطبيعي، الأشعة، التخدير، التعقيم، العمليات، تخطيط القلب، الأطراف الصناعية، السجلات وبنك الدم والعلوم.

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الاجتماعي تقول” الوطن … عز وفخر  

  روافد العربية / وسيلة محمود الحلبي   رفعت سمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود ...