الرئيسية 10 المحليات 10 أمين عسير يعترف رسمياً: نعم تعاملت مع الشهري بحدة

أمين عسير يعترف رسمياً: نعم تعاملت مع الشهري بحدة

أكد في بيان له حرفياً أن المواطن كرر كلامه 3 مرات ولم يأت بجديد
..أمين عسير يعترف رسمياً: نعم تعاملت مع الشهري بحدة ليفسح المجال لغيره

 أكد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل أن ما حدث بينه وبين المواطن سلطان الشهري في مقطع الفيديو -الذي تداولته وسائل الإعلام مؤخراً- كان بدافع إفساح المجال لغيره لكثرة المراجعين وضيق الوقت, مؤكداً أنه تعامل معه بحدة لأنه كرر كلامه ثلاث مرات بدون جديد, وموضحاً أنه أراد أن يستمع لباقي المواطنين، وبخاصة أن منهم كبار السن ويصعب الانصراف قبل الاستماع لهم.

جاء ذلك في بيان إعلامي أصدرته الأمانة لتوضيح ما تناقلته وسائل الإعلام من ملابسات خلال اليومين الماضيين أثناء زيارته التفقدية لبلدية المجاردة، وقد حصلت “سبق” على نسخة من البيان، وفيما يلي نصه حرفياً:

البيان الإعلامي:
أولاً:
1- تبدأ الزيارة بعد صلاة الفجر يوم الأحد.
2- يرافقني في هذه الجولة: مدير عام الزراعة بمنطقة عسير من أجل تحسين العلاقة بين الزراعة والبلديات، كما يرافقني بعض منسوبي الأمانة، وفق متطلبات الزيارة.
3- تبدأ زيارة أي بلدية بزيارة المحافظ أو رئيس المركز، ثم جولة ميدانية في المدينة، ثم الاجتماع بموظفي البلدية ولقاء المواطنين، ومن ثم العودة للقاء المحافظ أو رئيس المركز إذا استدعى الأمر ذلك.

ثانياً: ما يخص ما حدث في محافظة المجاردة فهو كالآتي-
· تم الوصول لمحافظة المجاردة الساعة الواحدة والنصف ظهراً، بعد زيارة بلدية مركز قنا وبلدية محافظة محايل وبلدية مركز بارق.
· زيارة محافظ المجاردة في مكتبه بحضور بعض المسؤولين من الدوائر الحكومية في المحافظة، وتم أخذ جولة ميدانية مع المحافظ.
·  الانتقال مع المحافظ لافتتاح المعرض الدائم لأعمال بلدية المجاردة والتجول فيه.
·  الانتقال للبلدية لاستقبال المراجعين في مكتب رئيس البلدية.
·  الاجتماع مع منسوبي البلدية بصالة الاجتماعات.
·  أخذ جولة ميدانية مع رئيس البلدية على المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة.
·  تم الانتهاء من الزيارة الساعة الثالثة والنصف عصراً.

ثالثاً: ما يتعلق بمقطع الفيديو المنشور في المنتديات:
* أثناء زيارة المعرض مع المحافظ وعند الخروج منه استقبلنا مجموعة من المواطنين، من ضمنهم المواطن سلطان الشهري، وطرحوا مجموعة من الطلبات من ضمنها مشكلة حي الفيصلية، وتم إفهامهم أنه سيتم الاجتماع بهم واستقبال طلباتهم في مبنى البلدية.

* عند الوصول للبلدية تجمع المواطنون في بهو البلدية، واعترضوا وصولنا إلى مكتب رئيس البلدية، وكان من ضمنهم المواطن سلطان الشهري، وكرروا مطالبتهم التي من ضمنها مشكلة حي الفيصلية، وطلب منهم مرافقتنا إلى مكتب رئيس البلدية منعاً للفوضى والجلبة في بهو البلدية من أجل تنظيم دخولهم والاستماع إلى شكاواهم.

* في مكتب رئيس البلدية تم تنظيم دخول المواطنين تباعاً، ومن ضمنهم المجموعة التي تطالب بإنهاء مشكلة السفلتة في حي الفيصلية، وقد اختاروا أحدهم ويدعى الشيخ شاكر بن عبدالله الشهري؛ لشرح مطالبتهم، وقد أعطي الوقت الكافي رغم كثرة المراجعين، لأنه يمثل مجموعة من المواطنين من ضمنهم المواطن سلطان الشهري الذي ظهر في مقطع الفيديو، وقد تم حوار بينهم وبين رئيس البلدية بحضورنا وبطلب مني لتفهم مشكلتهم، وقد أوضح لهم رئيس البلدية أن مشكلة الحي مرتبطة بتنفيذ شبكة المياه في حي الفيصلية، وأنه جار التنسيق مع إدارة المياه للبدء في السفلتة بعد الانتهاء من تمديد الشبكة, إلا أن المواطن سلطان الشهري لم يقتنع بما تم من حوار وبدأ بتكرار نفس المطالبة وترديد كلام الشيخ شاكر، وكان يتحدث واقفاً وتم الاستماع له وإفهامه بأننا سنقوم بدراسة موضوع الحي, ولكنه رغب في إضافة معلومات جديدة وعليه طلبت منه الجلوس للاستماع لهذه المطالبات الجديدة، ولكنه كــــــرر نفس مطالبة المجموعــــة للمــــــــــــرة الثالثـة، وهـذا الجزء هو ما ورد في مقطع الفيديو، والذي تم خلاله الطلب من المواطن سلطان الشهري “بحدة” إفساح المجال لغيره، لكثرة المراجعين وضيق الوقت، حيث إن منهم كبار السن ويصعب الانصراف قبل الاستماع لهم. وقد تم بالفعل مقابلة جميع المواطنين الموجودين في ذلك اليوم.
وفقكم الله وسدد خطاكم.

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...