الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 افتتاح معرض مرسم إبداع الغدير للفنون التشكيلة

افتتاح معرض مرسم إبداع الغدير للفنون التشكيلة

 روافــد – جدة : الإعلامي سعود حافظ

أفتتح الفنانة التشكيلية : غدير حافظ معرض الجماعي الأول لطالبات ( مرسم إبداع الغدير للفنون التشكيلة ) بعنوان( ثمرات الغدير1 )

أثناء إفتتاح المعرض

في مساء يوم الأحد 12 / 12 / 1433هـ  والذي يستمر إلي الثامن عشر من ذو الحجة بحضور العديد من الفعاليات الشعبية التي تطلعت لرؤية إبداع أنامل طالباتها, وأثارت إعجابهم.
 

وتقول الفنانة غدير حافظ  لصحيفة روافد إن الهدف من المعرض هو التعريف بالموهوبات من الفنانات المبتدئات اللواتي تم صقل موهبتهن من خلال الدراسة في مرسم إبداع الغدير وتحت اشرافي في عدة مراحل سواء كانت اساسيات او دورات الفن الحديث من مدارس تجريدية او تكعيبية او تعبيرية وغيرها لان الموهبة اذا صقلت بالعلم زاد بريقها وتأثيرها على الاخرين.

هو التوضيح لبعض الرجال الذين لا يعون حق المراءاة في تحقيق ذاتها والتعبير عن نفسها بالعمل أنهم مخطئون في ذلك وأن تلك النظرة التي ينظرونها للمراءاة وكأنها من املاكهم  الخاصة بالذات بعد الزواج ان نظرتهم هذه نظرة لا وجود لها الا داخلهم هم فقط لأنهم إعتادو على حب الامتلاك للمراءاة واستعبادها لذلك هم لا يجدون لعمل المراءة قيمة الا في بيتها وهذه حقيقة ارفضها تماما

اصراري في ايصال قيمة عمل المرأة المسلمة العربية وإنها ليست امرءه عاطلة عن العمل بل هي مبدعة ومرهفة الاحاسيس والمشاعر وإظهار قدرتها الابداعية في تحويل كل ما حولها الي جنان من الابداع فقط هي تحتاج الي فرصة لإظهار هذا الابداع الذي تمتلكه وتحتاج لمن يدعمها فأحببت ان اكون لهم يد العون في ظهورهم للمجتمع وان اكسبهم الثقة بكل ما تبدعه اناملهم .

ومن ضمن فعالياته بمشاركات وصلت الى 54 لوحة متنوعة لـ10 فنانات

وأضافت إن اعطاء الفنانات الشعور بالثقة في النفس  وتعزيز حب العمل الفني وكيفية احترامه من خلال عرض اعمالهن الفنية من خلال المعرض التي ضمت العديد من المواضيع الواقعية ومواضيع في الفن الحديث وحسن الظهور للمجتمع بمظهر فني راق يتقبله مجتمعنا. مشيرة إلى أن رسالة المعرض تكمن في ايصال قناعتي للمجتمع بأهمية الفن التشكيلي في حياتنا اليومية وفي تعاملنا مع انفسنا أولا ثم مع الاخرين وكيف أن الفن يهذب النفس البشرية ويخرج الطاقات السلبية الموجودة في النفس من خلال التعبير بالألوان عبر اللوحات. وشكرت غدير كل من سيساهم في إنجاح المعرض إن شاء الله من فنانات ومركز التحلية التجاري.

 

عن الإعلامي سعود حافظ

إعلامي في صحيفة روافد العربية الإلكترونية و مصور فوتوغرافي تويتر : @SaudHafiz https://twitter.com/SaudHafiz

2 تعليقان

  1. غدير منذر حافظ

    شكرا اخي سعود على التغطيه الرائعه اثلجت قلبي بطريقة طرحك لاهدافي من خلال المعرض ورسالتي دمت بخير ودعمكم دافع لنا لاستمرارنا تحياتي وخالص شكري وامتناني

  2. غدير منذر حافظ

    اوجه شكري ايضا للمصور الرائع الاستاذ سعيد ابو غيداء على تغطيته للمعرض 
    طوال الفتره الماضيه

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...