الرئيسية 10 كتاب المقالات 10 لاعبو عُمان في الملاعب السعودية

لاعبو عُمان في الملاعب السعودية

طارق السعيد

يعتبر الدوري السعودي للمحترفين الأكبر في استقطاب العديد من النجوم الدوليين من جميع أندية العالم بلا منازع، وذلك لسخونة وقوة المنافسة بين الأندية، ولعشق الجماهير للاستمتاع بما يقدمه النجوم ..
ومن ناحية أخرى تقدم هيئة الرياضة السعودية الدعم المالي الكبير على لعبة كرة القدم لإيصالها عالميا،
ومن الملاحظ أن هناك العديد من اللاعبين قدموا من الأندية العمانية بعد أن تم اختيارهم بعناية للعب في الدوري السعودي لمستوياتهم المتميزة، وهم يعدون الأكثر تواجدا في الملاعب السعودية سابقا ..
وكان وجود لاعبي عمان إضافة فنية مميزة مع أنديتهم وحصدوا نجاحات مختلفة، وساهموا بتحقيق العديد من الإنجازات للأندية السعودية، وتركوا بصمة مميزة في الدوري السعودي، ومن أبرز الأسماء:
الدولي أحمد حديد:
لعب لعميد الأندية السعودية وأقدمها “نادي الاتحاد” عام 2008، لثلاثة مواسم وقدم مستويات رائعة مع كتيبة النمور، حقق من خلالها عدة ألقاب أهمها بطولة الدوري وكأس الملك بالإضافة للوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا عام 2009 م .
وواصل تألقه في موسمه الثاني الذي وصل فيه مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال آسيا، أحبه الجمهور الاتحادي والذي يملك أكبر قاعدة جماهيرية في الملاعب السعودية ..
عماد الحوسني
لعب “العمدة” مع فريق الرياض عام 2004 كانت جيدة إذ سجل 11 هدفا،
وانتقل العمدة إلى الأهلي قادماً من الريان القطري عام 2010 واستمر حتى 2013، وقدم مستويات مميزة مع الملكي قادته لتحقيق بطولة كأس الملك مرتين، والوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وبلغت حصيلته 32 هدفاً.
وفي عام 2014 عاد الحوسني مرة أخرى إلى الملاعب السعودية للمرة الثالثة مع النصر وحقق معه دوري جميل للمحترفين.
خليفة عايل & بدر الميمني
في صفقة ضمت الثلاثي العماني عماد الحوسني، خليفة عايل، بدر الميمني لنادي الرياض عام 2004 م لم تساعدهم الظروف لإبقاء المدرسة ضمن الدوري الممتاز حينذاك، مع أنهم قدموا مستويات مميزة.

فوزي بشير
انتقل فوزي بشير لاعب الوسط إلى نادي الاتفاق عام 2004 بنظام الإعارة، وقدم مستويات جيدة فنياً ولكنه لم يستمر بعد انتهاء فترة إعارته.
أحمد كانو
يعد أحمد كانو أكثر اللاعبين العمانيين تواجداً في الدوري السعودي، حيث لعب أولاً في نادي الوحدة عام 2004 ولكنه لم يقدم ما يشفع له بالبقاء، ليعود مرة أخرى للدوري السعودي عن طريق الأهلي عام 2009، ثم انتقل إلى الأهلي عام 2009 قادماً من نادي السيلية القطري، وانتقل بعدها بعام إلى الفتح ليمثله موسماً واحدا، ثم عاد إلى الدوري السعودي مجدداً عام 2012 بقميص الاتفاق.
حسن مظفر
لعب للاتفاق في فترتين 2010 & 2012، ثم انضم إلى العروبة عام 2011 وكان أحد لاعبي الظهير المميزين.
إسماعيل العجمي
انضم إلى الفيصلي عام 2012 م ، وقدم من خلاله مستوى مميزا . وسجل 7 أهداف في موسم واحد.
عبدالعزيز المقبالي
لعب مهاجما مع التعاون عام 2013 ولمدة موسم.
حسن ربيع
لعب لنادي النصر موسم 2009 م ..
الحارس الدولي: علي الحبسي
من أشهر لاعبي الأندية العمانية انتقل لنادي الهلال السعودي قادما من الدوري الإنجليزي الساخن بعد أن لعب للعديد من الأندية الإنجليزية ..
حقق مع الهلال لقب الدوري في موسم 2017 م.
كأس السوبر السعودي 2018 م .
ومن خلال تجربة احتراف لاعبي عمان في الملاعب السعودية لاحظ الجميع نجاحهم وقدرتهم على التأقلم السريع والتألق، ونجحوا بشكل مميز بسبب انضباطهم واحترافيتهم العالية..
وبشهادة كل رياضي سعودي أثبت لاعبي عمان بأنهم فعلا مكسب للدوري السعودي، وكانت الاستفادة منهم في بطولات الدوري المحلية والمشاركات الأسيوية مع فرقهم ..

عن سمر ركن

smr
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجبر ولست مخيراً!

  أميمة عبد العزيز زاهد قالت: ليتك يا سيدي عندما نتحاور، تتعلم كيف تهذب ألفاظك ...