الرئيسية 10 الاخبارالعربية والدولية 10 منظمة الصحة العالمية: قرارات صعبة وخيارات محدودة لمكافحة كوفيد-19 في موسم الإنفلونزا

منظمة الصحة العالمية: قرارات صعبة وخيارات محدودة لمكافحة كوفيد-19 في موسم الإنفلونزا

فوزية عباس / روافد 
دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتثال للإرشادات الصحية بهدف تفكيك سلاسل العدوى بفيروس كورونا، والقضاء على مرض كوفيد-19 وحماية النظم الصحية، في ظل ارتفاع عدد الإصابات في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.
ومع مخاطر حدوث موجة ثانية من مرض كـوفيد-19، دعا د. تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية إلى العمل المشترك والتضامن: “إنها لحظة حاسمة أخرى للقادة للارتقاء (إلى مستوى المسؤولية) ولحظة حاسمة أخرى كي يجتمع الناس معا لتحقيق هدف مشترك. اغتنموا هذه الفرصة فلم يفت الأوان بعد”.
وفي إشارة إلى فيروس كورونا وفيروس الإنفلونزا، تحدثت د. ماريا فان كيرخوف، رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية، عن تشابه الأعراض بين الإصابة بالفيروسين. وقالت: “من الصعب التفريق بين الفيروسين لأن الأعراض متماثلة”، ولكنها أضافت أن العلماء لا يعرفون بعد كيف ستتكشف الأمور خلال موسم الإنفلونزا.
وأضافت تقول: “الأخبار الجيدة بالنسبة للإنفلونزا هي أننا مستعدون لها، فثمّة لقاح للإنفلونزا، ونحث بشدة أولئك الأكثر عرضة للخطر على الحصول على اللقاح هذا العام”.

عن شعبان توكل مسعد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخلاء سبيل الطفل المتهم بالتعدى على شرطي مرور وإخضاعه لجلسات تعديل سلوك

فوزية عباس / روافد  قررت نيابة جنوب القاهرة تسليم الطفل المتهم بالتعدي على شرطي مرور ...