الرئيسية 10 الاخبارالعربية والدولية 10 الفلبين تحت وطأة الإعصار جوني

الفلبين تحت وطأة الإعصار جوني

 

متابعات

ضرب الإعصار جوني الفلبين في وقت متأخر من ليلة أمس السبت حيث كان يتحرك بسرعة 17 كم في الساعة باتجاه الفلبين وعند وصوله سجلت الرياح المصاحبة للإعصار هبات وصلت إلى 315 كم مترا في الساعة ، وضغط يقدر بـ 884 مليبار مع هطولات فيضانية ..فيما أجلت الحكومة الفلبينية أعدادا كبيرة من السكان لمناطق أكثر أمانا..
الجدير بالذكر أن الإعصار جوني هو الأقوى خلال الخمس سنوات الأخيرة من حيث سرعة الرياح المصاحبة وانخفاض الضغط ولاتزال الفلبين تحت تأثيرات جدار الإعصار.

ووفق وكالة الأرصاد الجوية الفلبينية، فإن هناك قرابة 31 مليون شخصا على المسار الذي من المتوقّع أن يسلكه “جوني”، بما في ذلك مانيلا، حيث يتمّ التخطيط لعمليّات إجلاء في المناطق الفقيرة، حيث يُعتبر خطر حصول فيضانات مرتفعا جدا، كما تمّ إغلاق مطار العاصمة.
وأكدت الوكالة أنّه من المتوقع وصول “رياح عنيفة بشكل كارثيّ وأمطار غزيرة وجارفة” خلال الساعات الـ 12 المقبلة في منطقة بيكول، في الجنوب الشرقي من جزيرة لوزون الرئيسية وفي كاتاندوانس.

وأبدت الوكالة قلقها بشكل خاص حيال الوضع في كاتاندوانس الذي وُصف في وقت سابق الأحد بأنه “خطير للغاية”، متخوّفةً من ارتفاع مستوى سطح البحر حتى ثلاثة أمتار ومن حصول “أضرار كارثية بسبب الرياح”.

عن سمر ركن

smr
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وداعا ..الدكتورة فرخندة حسن أمين عام المجلس القومى للمرأة المصرية سابقًا

فوزية عباس / روافد  نعي المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتوره مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه ...