الرئيسية 10 المجتمع 10 احتياجات المجتمع 10 باعيسى : وقف داركم للمرضى النفسيين و فاقدي المأوى يرحب بالاعلاميين و المهتمين.

باعيسى : وقف داركم للمرضى النفسيين و فاقدي المأوى يرحب بالاعلاميين و المهتمين.

جده – سمر ركن

رحب العمدة ملاك باعيسى ناظر وقف داركم لرعاية المرضى النفسيين و فاقدي المأوى، بزيارة الاعلاميين و السوشيال و المهتمين للوقف بجدة و قال ” هو وقف خيري مرخص من الهيئة العامة للأوقاف برقم 503 و يُعنى بإيواء و رعاية و تأهيل المرضى النفسيين و فاقدي المأوى، و ذلك بالتعاون مع مستشفى الصحة النفسية بجدة حيث يتم استقبال المرضى بعد استقرار حالتهم الصحية، و يتم من خلال الوقف تأهيل المرضى نفسيًا و اجتماعيًا و مهنيًا، و ذلك من خلال استخدام برنامج العلاج بالعمل وتم بحمد لله تأهيل عدد كبير منهم و إعادة عدد منهم لذويهم.
و قد تم منح الوقف مبنى خيري من الشيخ غازي، آبار يتسع لأكثر من 250 مريض جاري تأثيثه الآن بالتعاون مع بعض فاعلي الخير.

و قال الأستاذ محمد القرني مدير وقف داركم “نظرًا لنتائج الوقف الإيجابية خلال فترة زمنية و جيزة نال من خلالها ثقة مقام إمارة منطقة مكة المكرمة، و تم ضمه إلى لجنة مُشكلة من مقام الإمارة، لحل ظاهرة المرضى النفسيين فاقدي المأوى حول الحرم المكي الشريف.
و يسعى الوقف إلى أن يكون مجمع متخصص في مجال علم النفس و الاجتماع، حيث يحتوي المبنى على أجنحة إيواء و معامل إنتاج و معهد تدريب أكاديمي و مكتبة متخصصة في هذا المجال و نادي رياضي لنزلاء الوقف، ليصبح بذلك أول مجمع متخصص في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط.

و قد زار الوقف مجموعة من الإعلاميين و المهتمين و عبروا عن اهتمامهم و اعجابهم، بما يقوم به وقف داركم من خدمات و أعمال تحقق الكثير من الأهداف الإنسانية.

عن سمر ركن

smr
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تغذية الصيحة الخولانية العصبية الباطلة في الحد الجنوبي والضرورات الأمنية

تغذية الصيحة الخولانية العصبية الباطلة في الحد الجنوبي والضرورات الأمنية بقلم الكاتبة / فوزية بنت ...