الرئيسية 10 الفعاليات والمناسبات 10 الأمين العام للندوة العالمية يُشارك بحلقة نقاش في مجموعة المجتمع المدني العشرين (C20 Civil Society)

الأمين العام للندوة العالمية يُشارك بحلقة نقاش في مجموعة المجتمع المدني العشرين (C20 Civil Society)

الرياض – سمر ركن

شارك الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي د. صالح الوهيبي في الندوة التي أقامتها مجموعة المجتمع المدني العشرين (C20 civil society) التي انعقدت يوم السبت الماضي 2020/10/10م ، بمناسبة انعقاد مجموعة العشرين G20 في الرياض التي تسعى إلى تعزيز دور القطاع الخيري في الجهود المبذولة لمعالجة الفقر و التلوث البيئي.

وجاءت الندوة تحت عنوان (حلول مبتكرة لتنمية احتياجات التنمية العالمية: تسخير قوة العمل الخيري الإسلامي و الزكاة)

‏Innovative Solutions for Addressing Global Development Needs: Harnessing the power of Islamic Philanthropy & Zakat

حيث أشار الوهيبي إلى أهداف الندوة العالمية في التعريف بالعطاء الإسلامي و مجالات الاستفادة منه و توظيفه لصالح البشرية، بعد أن أخفقت نظم كثيرة جربها العالم من اقتصاد حر و نحوه.

و نوه بأن الندوة ساهمت في إيصال الزكوات و إنفاقها على الفقراء و غيرهم ممن تعرضوا للأزمات و الكوارث، و أنها عنيت بتطوير الجمعيات الإسلامية بتوفير برنامج للعضوية و التدريب المستمر و دعمها بالخبرة و المساعدات العينية و المالية. وأشار إلى أهمية التطوع و فتح مجالات له، ليتمكن الشباب و الشابات من خدمة المستفيدين و تطوير مهاراتهم في التواصل و خدمة الناس.

و أشار إلى أن حلقة النقاش تطرقت إلى أهمية الزكاة و الصدقات و الأوقاف في دعم المجتمعات وسد احتياجات المستفيدين و تحقيق برامج التنمية المستدامة.

عن سمر ركن

smr
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بتنظيم من أودي السعودية.. التجمع الأكبر لسيارات أودي “R8” في الشرق الأوسط

عبدالله الينبعاوي- جدة: أعلنت أودي السعودية عن تنظيم أكبر تجمع لنادي ملاك سيارات أودي “R8” ...