الرئيسية 10 فن التصوير 10 فنون 10 حَواشِي الَفواصلَ الَدِيكُورِيةَ

حَواشِي الَفواصلَ الَدِيكُورِيةَ

بقلم: نجلاء حمود المحياوي
جدة – السعودية

تُعتبرَ هذه المرحلة المُهمةَ في الفواصل الدِيكوريةَ ، حيث يتم ربط الفواصل للدِيكورَ أو القواطع الديكورية بينهُ وبين الجدارَ ، أو الجزء الذي يتم الربطَ به وبينَ السقفَ مثلاَ حتى لا يتم تسريب بين الفواصل وبين المكان الموصول به .
ويتم حشو الفواصل بالجبس أو الأسمنت أو مادة عازلة لسد الفراغات ، وتكون هذه المرحلة مهمة في القواطع الديكورية في بناء الفواصل والقواطع الديكورية في الحدائق الخارجية أكثر شيء ؛ لتعطي جمالاَ ولتمنع تكدس مخلفات أخرى نتيجة التعرية الهوائية والمناخية في الحدائق الخارجية حتى لا تؤثر على القواطع الديكورية .
وليست المهمة أن يتم تركيب القواطع الديكورية وجمالها، دون أن يتم حشو الفواصل الديكورية بينها وبين الجزء الموصول به .
والجزءَ الأهمَ لابد من تغطية الفاصل بين القاطع الديكورى وبين الجزء المراد توصيلهُ ، ثم يدهن بالكامل مع الحواشي والقواطع الديكورية باللون المراد تلوينه وتزينهُ ، حتى لا يتم تشويه المنظر بالحواشي ، ويكون بجزء مرتب ونظيف وهنا تبدو نباهة مٌهندس الديكور، بحيث لايبدو  المنظر كأنه مختلف ومغاير بين الفواصل الديكورية ، وبين المراد توصيله حتى يٌعطي إنطباع جميل ومنظر مٌريح للنفس والعين .
وحرفياً هٌنا تكمن قدرة وبراعة وذكاء مصمم الديكور الداخلي ، و أن لا يغفل مصمم الديكور الداخلي والمهندس العمراني عن هذا الجانب المهم ، وكِلاهُما يًكملان الأخر ، ويُبرزان جمال القواطع الدِيكورية والتكنيك الذكي ، كيف يٌحافظان على جمال ومنظر القواطع الديكورية .
وتختلف المادة الأنسب التي يتم استخدامها في الحواشي ، بناء على أختلاف العميل وإمكانياته ، ولكن الأغلب والأفضل يستخدم الأسمنت والسيلكون المطاطي والغراء والجبس وغيرها ..الخ .
الخلاصة : الاهتمام بآدق التفاصيل هي النجاح لگل عمل.

 

عن شعبان توكل مسعد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبوظبي تنظم سلسلة من الحفلات الموسيقية عبر الإنترنت خلال عيد الفطر السعيد

ابو ظبس /هدى الخطيب • “لايف مع فايز” من تقديم فايز السعيد ويستضيف أبرز النجوم ...