الرئيسية 10 الرياضية 10 تصنيع أطقم ليفربول الجديدة من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها

تصنيع أطقم ليفربول الجديدة من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها

فوزية عباس / روافد 

كجزء من مبادرة Nike’s Move to Zero، يتم صناعة قمصان ليفربول الجديدة أبطال الدوري الإنجليزى  الممتاز لموسم ٢٠٢٠-٢١ من البوليستر المعاد تدويره بنسبة ١٠٠٪؜. إنه نفس الشيء بالنسبة لقمصان المشجعين أيضًا.

منذ عام ٢٠١٠، استخدمت شركة الملابس الأمريكية سبع مليارات ونصف من الزجاجات البلاستيكية لصنع قمصان البوليستر لفرق كرة القدم.

توضح سيينا هانا، نائبة رئيس نايكي لقسم الابتكار المستدام: “يقوم مورد المواد لدينا بعملية التحويل، لكنهم في الأساس يأخذون الزجاجات ويقطعونها إلى رقائق ثم يذوبونها ثم يقومون بتدويرها”.

“ثم يمكنك تدويرها بسماكات وأوزان مختلفة اعتمادًا على ما تريده. كل تلك الزجاجات ستذهب إلى مكب النفايات”.

“لذلك نحن فخورون جدًا بذلك لأن شركة نايكي هي مستخدم كبير للبوليستر المعاد تدويره في صناعتنا وسنواصل التقدم باستخدام أكبر قدر ممكن من المواد المعاد تدويرها”.

على الرغم من أنها مصنوعة من النفايات الفعلية، إلا أن أطقم الفريق الثلاثة تحتوي على أحدث التقنيات، مما يوفر التبريد والتهوية.

واضافت هانا: “استخدمنا في أطقم ليفربول البوليستر المعاد تدويره ولكن أيضًا عملية الحياكة الدقيقة التي تعزز التهوية والتنفس”.

“هذان الشيئان معًا – المواد والعملية – لدينا في الواقع أداء أفضل. إنه يمنح التنفس للجسد ويسمح بالامتداد أكثر من الأطقم السابقة”.

“نريد أن نمنح [اللاعبين] – وهم يتوقعون ذلك منا – أعلى أداء. وفي نفس الوقت، اجعل كل ما يستخدمونه مستدامًا قدر الإمكان”.

كما أن إنتاج الملابس وتسليمها يراعي تغير المناخ، مع مركز العمليات اللوجستية لشركة نايكي في بلجيكا المدعوم بنسبة ١٠٠٪؜ من الطاقة المتجددة.

تم إعادة تدوير أي مواد مشاركة في عملية التوزيع حتى سبع مرات. في هذه الأثناء، سيصل للمشجعون الذين يطلبون قميصًا من نايكي في مظروف ورقي بدلاً من ذلك، مما يأخذ مساحة أقل في حاوية الشحن، وبالتالي يقلل من انبعاثات الكربون.

وتقول سيينا: “نحن متحمسون للغاية بشأن شراكة ليفربول ونايكي – يجتمع العظماء معًا لتأكيد فكرة الاستدامة حقًا”.

“سننظر إليها من جميع الزوايا المختلفة ونحن متحمسون لهذه الشراكة.

“كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم وعندما يكون لديك لاعبون ومشجعون وشركاء، مثل نايكي، عندما نتمكن من التجمع معًا، يمكننا أن نكون أبطالًا حقيقيين لحماية المناخ”.

عن شعبان توكل مسعد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...