الرئيسية 10 الدورات التدريبية التطويرية 10 “لقاء النجاحات في برنامج نفائس القيم”

“لقاء النجاحات في برنامج نفائس القيم”

جدة_ سمر ركن

قد يكون الشغف مرهون بالقدرة و قد تكون القدرة متعلقة بالظروف، لكن الإصرار يجعل من الشغف مفهومًا آخر غير الذي عهدناه، إنه يستنهض القوى و يسخر المصاعب ليكَّون لنا موعدًا هنيئًا مع ما رجوناه و سعينا له، و من هذا المنطلق نظمت جمعية”قيمنا” لقاء لسفيرات القيم عبر برنامج زووم، في تمام الساعة الثامنة إلى العاشرة مساءً من يوم الأحد 1442/2/17 هـ مع المخرجتين ساره عمر و سامية البشري؛ بهدف الاستماع إلى تجارب الفتيات المهتمات بالعمل التطوعي و رحلتهن الشخصية في صناعة المبادرات المجتمعية.

فالمخرجة سارة عمر مشرفة نادي المسرح بجامعة الملك عبد العزيز، و هي المديرة التنفيذية لمؤسسة بريميرا، و كاتبة نصوص ومدربة عروض ومخرجة.
أما المخرجة سامية البشري فهي مخرجة و مدربة استعراض مسرحي، مؤسسة أول لجنة المسرح النسائي بجمعية الثقافة و الفنون بجدة على مستوى جمعيات المملكة، مدرب معتمد من البورد الأمريكي، و قدمت دورات كثير في كتابة السيناريو و الاخراج المسرحي و اعداد ممثل كاتبة و صانعة محتوى، مستشارة لعدد كبير من الشركات و الفعاليات و الفِرق، سفيرة دعم المواهب و صاحبة مشروع عصرة مخ.

و جاء اللقاء الحواري مع سفيرات القيم هادفًا للاستماع إلى تجارب الفتيات المهتمات بالعمل التطوعي، و رحلتهن الشخصية في صناعة المبادرات المجتمعية. و لقد تنوعت محاور اللقاء بين آلية بناء بيئة تطوع، و عن علاقة القدرات الشخصية بالمجال التطوعي و مدى ممارسة القيم الدينية و الاجتماعية خلال تنفيذ العمل التطوعي، و آلية تحويل الشغف إلى عمل تجاري أو تطوعي. بالإضافة إلى الحديث عن إمكانية بناء المهارات و القدرات الشخصية بناء على الموهبة.

و من محاور اللقاء التي أضفت إثراءًا معرفيًا جميلاً للنقاش، الحديث عن القيم الأساسية المحفزة للعمل تحت الظروف المختلفة، ثم توجهت محاور اللقاء إلى المجال المسرحي و ربطه بالدراسة و تقبل المجتمع من وجهة نظر المخرجتين، بالإضافة إلى حديثهما عن بداية العمل و خطوات ممارسة العمل المسرحي المصحوب بالشغف، و تصوير لحظات الاتقان و تحقيق الأهداف، و ختام الحوار كان عن آلية الربط بين التخطيط و الفرص، ولقد حلق تفاعل المشاركات عاليًا في ذلك الأفق الرحب، بعد سماعهن لخطوات ممارسة النجاح، خطوات تساعد على ممارسة الشغف الداخلي نحو العمل المرجو ممارسته.

عن سمر ركن

smr
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التخطيط للمستقبل .. لقاءين لسفيرات القيم عبر تطبيق زووم

جدة_ سمر ركن التخطيط الشخصي الاستراتيجي المرتكز على القيم الشخصية يعين بإذن الله على جعل ...