الرئيسية 10 مال وأعمال 10 شركة محمد يوسف ناغي للسيارات أول من يطلق الدراجة النارية الجديدة BMW R 18 في الشرق الأوسط

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات أول من يطلق الدراجة النارية الجديدة BMW R 18 في الشرق الأوسط

عبدالله الينبعاوي_جدة:

أعلنت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الرسمي والمعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية عن إطلاق الدراجة النارية BMW R 18 الجديدة كلياً لعملائها في جميع أنحاء المملكة.
وجاء الإعلان خلال حدث حصري حضره الشيخ محمد يوسف ناغي، الذي كشف عن الدراجة النارية المميزة بأدائها الفائق، لتكون بذلك شركة محمد يوسف ناغي للسيارات أول من يوفر الدراجة النارية لعملائها في منطقة الشرق الأوسط.
وتتميز الدراجة النارية BMW R 18 عن جميع الطرازات السابقة من الدراجات النارية من علامة BMW، فإن هذا الطراز سينضم الآن إلى فئة “cruiser”، وسيعتمد بشكل كلي على تقاليد دراجات BMW التاريخية، من الناحية التقنية ومن حيث أسلوب التصميم.
تجلب الدراجة النارية المزايا التي تتمتع بها الطرازات الشهيرة مثل BMW R 5 من الناحيتين التقنية والبصرية، مع توجيه التركيز إلى أساسيات الدراجات النارية: التي تجمع التكنولوجيا النقية ومحرك Boxer القوي الذي يمثل الأساس لمتعة القيادة.

إضافة إلى ذلك، يجتمع التصميم الكلاسيكي في R 18 مع التقنيات المتطورة والمعاصرة لتقديم مفهوم شامل ورائع، ما يوفر تجربة ركوب متميزة ومؤثرة في الوقت ذاته.

الأساس الذي تقوم عليه الدراجة النارية الجديدة BMW R 18 هو محرك بوكسر ثنائي الأسطوانات المتطور: “Big Boxer”. ويشكل كل من مظهره الرائع وتقنياته المتطورة استمراراً لمحركات boxer التقليدية المبردة بالهواء والتي قدمت تجربة قيادة ملهمة منذ أن بدأت BMW Motorrad بإنتاجها في عام 1923.

ويعتبر المحرك أقوى محرك بوكسر ثنائي الأسطوانات تم استخدامه على الإطلاق ضمن سلسلة إنتاج الدراجات النارية بإزاحة تبلغ 802 1 سم مكعب. ويبلغ أقصى إنتاج 67 كيلوواط (91 حصاناً) عندما يصل دوران المحرك إلى 4750 دورة في الدقيقة. ومن خلال 2000 إلى 4000 دورة في الدقيقة، يتوفر عزم دوران يبلغ أكثر من 150 نيوتن متر بشكل دائم، وتندمج قوة السحب مع الصوت المهيب.

محور التعليق في الدراجة النارية R 18 الجديدة هو إطار أنبوبي فولاذي مزدوج الحلقة، يكرس تصميمه تقاليد BMW Motorrad العريقة لهذا النوع من الإطار. كما تتجلى جودة التصنيع الفائقة والاهتمام الدقيق بالتفاصيل في المزايا المخفية مثل الوصلات الملحومة بين الأنابيب الفولاذية والأجزاء المصبوبة أو المطروقة. وكما هو الحال بالنسبة للدراجة النارية الأسطورية BMW R 5، فإن ذراع الدوران الخلفي الذي يتمتع بتصميم رياضي مماثل، يحيط بناقل الحركة بالمحور الخلفي بأسلوب فريد من خلال وصلات مثبتة بالمسامير.

وبشكل متعمد، تستغني عناصر التعليق في الدراجة النارية الجديدة BMW R 18 عن خيارات التعديل الإلكترونية. وبدلاً من ذلك، فإن الشوكة التلسكوبية ودعامة التعليق المركزية المُثبتة مباشرةً مع نظام التخميد والنوابض القابلة للتعديل تضمن تحكماً فائقاً في العجلات وراحة تعليق جذابة.

وتماشياً مع فلسفة BMW Motorrad، فإن الدراجة النارية الجديدة BMW R 18 تتميز بموضع مريح لمساند القدمين، يعرف باسم “مساند القدم المثبتة في المنتصف”. هذا الوضع الكلاسيكي خلف الأسطوانات لا يقتصر على كونه نموذجاً معتمداً في BMW فحسب، بل هو يتيح أيضاً وضع قيادة مريح ونشط للتحكم الأمثل بالدراجة.

تتيح الدراجة النارية الجديدة R 18 أيضاً ثلاثة أوضاع قيادة قياسية وهي: “Rain”، و”Roll”، و”Rock”، للتكيف مع الخيارات المفضلة للسائق. ويشتمل الطراز القياسي أيضاً على ASC (التحكم التلقائي في الثبات، قابل للفصل) يضمن مستوى عالٍ من الأمان عند الركوب. بالإضافة إلى ذلك، ومن بين الخيارات القياسية التي تتمتع بها الدراجة النارية R 18 الجديدة، فقد تم تجهيزها بميزة التحكم بعزم دوران المحرك (MSR)، وإضافة إلى ذلك، فإن المساعدة العكسية تساهم بالقيام بالمناورة المريحة، بينما تسهل وظيفة التحكم بصعود المرتفع، بالانطلاق بسهولة في الطرق على المرتفعات.

تنقل الدراجة النارية R 18 ببراعة الأسلوب الفريد الذي يميز الدراجات النارية في السابق إلى الوقت الحالي، مع الاحتفاظ بتصميم فائق يشمل الكثير من التفاصيل.

وليس من باب الصدفة أن العناصر الوظيفية والتصميمية مثل الإطار ذي الحلقة المزدوجة، وخزان الوقود الذي يتميز بشكل دمعة العين، وعمود الدفع، وأعمال الطلاء المخططة (خيار المصنع سابقاً) تذكرنا بالدراجة الأسطورية التي يعود تاريخها إلى عام 1936. وتشمل مزايا الدراجة النارية R 18 هيكلاً مصنوعاً من المعدن، ليتناسب مع الطراز الكلاسيكي الأصيل. كما أن نظام التعليق مشابه أيضاً لذلك الموجود في طراز R 5 الأسطوري. وجنباً إلى جنب مع الذراع المتأرجح الذي يبرز على الجانبين، ودعامة التعليق، فإن مفهوم الإطار الصلب الذي يميز الطراز الأسطوري R 5 يبرز بوضوح في الطراز الجديد.

سيتم تقديم R 18 الجديدة في جميع أنحاء العالم كإصدار حصري R 18 First Edition عند الإطلاق، مع تقديم طراز قياسي مخصص لأسواق معينة. ويجمع هذا الطراز بين مظهر R 18 والمزايا الحصرية باللون الأسود الكلاسيكي مع طلاء أبيض مقلم. وتشمل المزايا الأخرى العديد من أسطح الكروم وشارة المقعد وإبزيم الكروم “الإصدار الأول” على الأغطية الجانبية.

توفر مجموعة معدات BMW Motorrad أقصى مجموعة من خيارات التخصيص التي يمكن من خلالها تكييف الدراجة النارية R 18 وفقاً لذوق السائق وتفضيلاته الشخصية. وتتوفر مجموعة واسعة من الأجزاء المختلفة المتوفرة من برنامج ملحقات BMW Motorrad الأصلية لتضمن إمكانية التخصيص الشخصي الذي يغير بشكل كبير من شخصية الدراجة النارية R 18.

تشمل أبرز مزايا الدراجة النارية الجديدة BMW R 18 ما يلي:

· أسلوب مبدع يمزج بين التكنولوجيا الحديثة والمواد الأصلية
· أكبر محرك بوكسر من BMW على الإطلاق بسعة 1802 سم مكعب
· قوة المحرك 67 كيلو واط (91 حصان) عند 4750 دورة في الدقيقة، وعزم أقصى 158 نيوتن متر عند 3000 دورة في الدقيقة
· أكثر من 150 نيوتن متر متاح في جميع الأوقات من 2000 إلى 4000 دورة في الدقيقة
· عمود دفع مكشوف بناءً على نموذج التصميم الكلاسيكي
· إطار أنبوب فولاذي مزدوج الحلقة مصنوع بإتقان
· ذراع متأرجح خلفي مع محرك محوري مغلق بتصميم إطار صلب
· شوكة تلسكوبية ذات أكمام ودعامات تعليق ناتئ تتميز بتخميد يعتمد على السفر
· بيئة عمل متناغمة لقيادة مريحة وتحكم مثالي
· مكابح قرصية أمامية وخلفية، بعجلات ذات قضبان سلكية
· تقنية إضاءة LED متطورة بتصميم كلاسيكي
· ضوء انعطاف متكيف لإضاءة أفضل للطريق عند الانعطاف ضمن الخيارات القياسية من المصنع
· أداة دائرية مصممة بشكل كلاسيكي مع شاشة عرض مدمجة
· ركوب بدون مفتاح مع وظيفة تشغيل عن طريق جهاز التحكم عن بعد
· ثلاثة أوضاع قيادة قياسية مع مزايا ASC وMSR
· مساعدة عكسية للمناورة المريحة وتحكم بصعود المرتفعات ضمن الخيارات المتاحة من المصنع
· الإصدار الأول من R 18: مظهر حصري من حيث الطلاء واستخدام الكروم
· مجموعة واسعة من الإضافات الاختيارية وملحقات BMW Motorrad الأصلية بالإضافة إلى مجموعة Ride & Style Collection الرائعة.

عن شعبان توكل مسعد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

124 ألف ريال تعويض وغرامة على شركة بعد نشرها صورة شخص دون إذنه

ألزمت هيئة الملكية الفكرية إحدى الشركات بتعويض 100 ألف ريال مع الغرامة 24 ألف ريال ...