الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 أبناء جمعية “كيان” يركبون الخيل في اسطبل العساكر

أبناء جمعية “كيان” يركبون الخيل في اسطبل العساكر

 

روافد العربية / وسيلة محمود الحلبي

 

استضاف اسطبل العساكر أبناء جمعية “كيان “للأيتام ذوي الظروف الخاصة بمناسبة اليوم الوطني 90 للمملكة العربية السعودية ورافقهم بالزيارة الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة والأخصائية الاجتماعية نوال الأسمري، حيث نسقت للزيارة الأخصائية الاجتماعية أحلام عبد الرحمن.

 وكان في استقبالهم الأستاذة أحلام السبيعي مديرة ومسؤولة الاسطبل والمدربة أريج الركبان. وبعد الاستقبال ذهبوا برفقة المدربة في جولة ثرية بالمعلومات في أنحاء الإسطبل حيث شرحت لهم عن الخيول العربية والخيول الإنجليزية الموجودة، وأنواعها وكيفية التعامل معها وطريقة إطعامها. بعد ذلك الخيول وبدأت المدربة في أخذ الأطفال بجولة فوق الخيول وفق أعمارهم وبمرافقة السايس، وذلك بعد ارتدائهم الخوذة. وقضى أبناء “كيان” أوقاتا سعيدة بين الخيول ومتعة ركوبها والإرادة والعزيمة والتحدي، كما سعد الجميع بالألعاب. وتناول الأطفال الوجبات الغذائية كما قدمت ضيافة للأمهات في جو أسري رائع

وقالت مديرة الاسطبل الأستاذة أحلام السبيعي تشرفنا بحضورهم ونحن سعداء جدا باستضافة أبناء جمعية كيان للأيتام بمناسبة اليوم الوطني ٩٠ والمشاركة فيه وكانت الزيارة ممتعة مع الأطفال وسعدنا باستمتاعهم بركوب الخيل والتجول في الاسطبل وإطعامهم للخيل ومعرفة كيفية التعامل معه كما استمتع الأطفال بالهدايا ووجبات العشاء. نتمنى ان يكونوا قد قضوا وقتا ممتعا معنا واستفادوا من المعلومات البسيطة عن الخيل وكان هدفنا فرحة قلوبهم وابتسامتهم الجميلة.

هذا وقد شكرت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية “كيان” للأيتام الأستاذة أحلام السبيعي والمدربة أريج الركبان على حسن الاستضافة والمتعة التي شعر بها أبناء “كيان” وهم يركبون الخيل ويتعرفون عليه وفعلا كان لهذه الرحلة كبير الأثر على الأطفال وعلى أمهاتهم البديلات. كل الشكر والتقدير لإسطبل العساكر على لفتتهم الكريمة التي أسعدوا فيها أبنائنا وبناتنا الأيتام وأسأل الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين أعمالهم.

تجدر الإشارة أنه جاء في السنة النبوية المطهرة أحاديث صحيحة عن فضل الخيل وركوبها، ومن تلك الأحاديث قوله عليه الصلاة والسلام: (الْخَيْل مَعْقود فِي نَواصِيهَا الْخَيْر إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَة).

 

 

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدشين مركز (حلاوه وشقاوه ) بالمدينة المنورة

وردة الكيال _ روافد المدينة  دشنت الأستاذة أمل المغامسي مركز ( حلاوة وشقاوة) بالمدينة المنورة ...