الرئيسية 10 المحليات 10 قسم الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة بشرق جدة يقدم خدماته للمواطنين والمقيمين .

قسم الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة بشرق جدة يقدم خدماته للمواطنين والمقيمين .

روافد / جدة 

يعتبر قسم الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة أحد أهم الأقسام التخصصية بمستشفى شرق جدة والذي يحرص على تقديم أفضل الخدمات للمرضى والمراجعين بالمستشفى والتي تقوم على تقديم كافة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين من البالغين و الأطفال تحت إشراف نخبة من الإستشاريين والأخصائيين المؤهلين بأعلى مستوى .
وقدحصل المستشفى على إعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي في تخصص جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة ، ويضم القسم عدة وحدات تخصصية تشتمل على :

– وحدة المناظير الصلبة لإستخراج الأجسام الغريبة للأطفال والكبار .
وتعتبر هذه الوحدة مركز مرجعي لجميع المستشفيات سواء داخل محافظة جدة أو خارجها لتحويل جميع حالات البلع والإستنشاق للأجسام الغريبة للأطفال بجميع فئاتهم العمرية سواء أكانت هذه الأجسام الغريبة في الجهاز الهضمي العلوي ( البلعوم والمري) أو في المجاري التنفسية العلوية (الحنجرة والقصبة الهوائية ) . كذلك التعامل مع حالات الاجسام الغريبة في البالغين .
حيث تحتوي الوحدة على الأجهزة والمعدات الحديثة اللازمة من مناظير صلبة للمرئ والحنجرة والقصبة الهوائية بمختلف قياساتها وغيرها من أنواع متعددة من الملاقط للتعامل مع مختلف أنواع الأجسام الغريبة .

– وحدة جراحة أورام الرأس والرقبة :
وتختص في تقديم الرعاية التشخيصية والعلاجية جراحياً لمرضى الأورام بمختلف أنواعها الحميدة أو السرطانية مثل أورام الغدة الدرقية والغدد اللعابية وأورام الحنجرة والتجويف الفمي .
كما وتشمل الوحدة على أحدث التقنيات التشخيصية من مناظير مرنة وصلبة للأنف والبلعوم والحنجرة .

– وحدة جراحة اليوم الواحد لجراحات إستئصال اللوزتين واللحمية وأنابيب الأذن للأطفال وجراحات الانف والحاجز الانفي .
أيضاً جراحات الأذن الدقيقة بواسطة الميكروسكوب ووحدة السمعيات لتقييم إضطرابات السمع وقياسه ومشاكل الدوار الناتجة عن الاذن الداخلية و جراحات الانف والاذن والحنجرة العامة .
والجدير بالذكر أن القسم أجرى العديد من العمليات النوعية للحالات الأجسام الغريبة ويعتبر المرجع الأول لتحويل كافة الحالات إليه من الجهات الصحية لتوفر التقنيات الحديثة به

عن شعبان توكل مسعد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...