الرئيسية 10 التعليم 10 آل الشيخ يبحث مع وزير التعليم العالى المصري مجالات التعاون العلمية والبحثية

آل الشيخ يبحث مع وزير التعليم العالى المصري مجالات التعاون العلمية والبحثية

الرياض- سمر ركن

التقى معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ عن بُعد أمس الإثنين معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري أ.د. خالد عبدالغفار.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين في الجوانب العلمية، ومن ذلك الاستعداد لبدء الدراسة بجامعة الملك سلمان الدولية في سيناء منتصف الشهر المقبل، والإفادة من الخطط التطويرية في المجالات التعليمية والبحثية بين البلدين.
وبحث الجانبان أوضاع الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات المصرية، ومناقشة زيادة أعدادهم في كل المراحل (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه)، إلى جانب مناقشة زيادة عدد الجامعات المصرية الموصي بها في منظومة التعليم بالمملكة، وتوطيد العلاقات العلمية والتعليمية والبحثية مع المؤسسات المصرية المعنية.
حضر اللقاء معالي نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار د. محمد السديري، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي، ووكيل الوزارة للتعاون الدولي د. صالح القسومي، ووكيل الوزارة للتعليم الجامعي د. عبد الرحمن الخريف، ووكيل الوزارة للبحث والابتكار د. ناصر العقيلي، والملحق الثقافي السعودي لدى جمهورية مصر العربية د.أ حمد الفريح.

عن سمر ركن

smr
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية أكثر جاهزية وتقدما في التعليم عن بُعد وفق 13 مؤشراً عالمياً

  جامعة هارفارد: المعلمون السعوديون تجاوزوا التحديات بانفتاحهم على التغيير الرياض- سمر ركن نشرت منظمة ...