الرئيسية 10 الاخبارالعربية والدولية 10 دراسة حول تصور الرجولة فى المجتمع المصرى

دراسة حول تصور الرجولة فى المجتمع المصرى

فوزية عباس / روافد

أكدت نهاد أبو القمصان المحامية ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة. أن نتائج الدراسة التى أجراها المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة حول تصور الرجولة في المجتمع المصري،  أثبتت أن هناك تطورا في تصور وفكر الرجال عن المرأة في العمل والتعليم وفي وصول النساء لمواقع القيادة في العمل، وبالتالي هذا سينعكس على تفكيرهم بخصوص زوجاتهم في المستقبل.

وفي فقرة حياتنا بعد كورونا والتى تقدمها خلال برنامج ” حكايات نهاد ”  المذاع على قناة القاهرة والناس أشارت إلى أن أزمة كورونا والعمل من المنزل والعزل الذاتي ترتب عليه زيادة معدلات العنف ضد المرأة، وهو ما أكدت عليه منظمة الصحة العالمية من خلال تأكيدها أن زيادة العنف ضد المرأة في أزمة كورونا أًصبح ظاهرة مقلقة، وهو ما دعي الأمين العام للأمم المتحدة إلى توجيه رسالة لكل الحكومات بضرورة توفير سياسات حماية ووقاية من العنف ضد النساء.

يذكر أن حكايات نهاد” برنامج تليفزيوني يهتم بحقوق المرأة من خلال تبسيط كل المعارف والأدلة التي ينتجها المجتمع المدني وتتعلق بـ “تمكين المرأة ” في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والحد من العنف، ويتناول منهج بسيط وهو الحكي، والتحليل، والتفاعل مع الجمهور عبر أسئلة.

يُعرض البرنامج على قناة القاهرة والناس عرض أول يوم السبت من كل أسبوع الساعة 05:30 مساءاً ويعاد خمس مرات على قناة القاهرة والناس 1 يومي الاثنين والخميس الساعة 12 ظهرا، وعلى قناة القاهرة والناس 2 أيام السبت والأحد والأربعاء الساعة 9 مساء.

عن شعبان توكل مسعد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وداعا ..الدكتورة فرخندة حسن أمين عام المجلس القومى للمرأة المصرية سابقًا

فوزية عباس / روافد  نعي المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتوره مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه ...