الرئيسية 10 التعليم 10 رواء.. أول سعودية تحصل على  رخصة التعليم الخاص من وزارة التعليم الأمريكية

رواء.. أول سعودية تحصل على  رخصة التعليم الخاص من وزارة التعليم الأمريكية

عبد الله الينبعاوى / روافد 

منحت وزارة التعليم الأمريكية خريجة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل رواء سهيل أبو السمح رخصة التعليم الخاص حيث اجتازت رواء العديد من الاختبارات اللازمة مع ٣ سنوات في الخبرة العملية في مجال التعليم الخاص واللغات والثقافات .

من جانبها قالت أبو السمح  : ” إنني فخورة بهذا الإنجاز الذي حققته لأرفع راية وطني المملكة العربية السعودية واسم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل التي تخرجت منها عالية” .

وأضافت أن  هذا أقل ما يقدم لوطنى ، وجاء منحي هذه الرخصة بعد اجتياز العديد من الاختبارات اللازمة مع ٣ سنوات في الخبرة العملية في مجال التعليم الخاص واللغات والثقافات . وقد كنت الطالبة السعودية الأولى الحاصلة على الماجستير ورخصة التدريس من جامعة كولورادو ولكن رغم ذلك فقد واصلت مشوارى مع الانجازات،  وحصلت على رخصة في التعليم الخاص من وزاره التعليم في الولاية وليس فقط من الجامعة”

. ودعت أبو السمح المعلمين والمعلمات أن لا يستسلموا لهذا الوباء وأنه واجب وطني من أجل تقديم تعليم عالي الجودة لطلابنا وطالباتنا وأن لا نترك الجيل القادم بدون تعليم .

من جانب آخر شاركت رواء أبو السمح معنا بعض الصعوبات التي واجهتها والإنجازات التى  قدمتها لدعم طلابها حيث صممت لهم برامج تعليمية خاصة وفردية متماشية مع احتياجاتهم التعليمية. واضعة خططا تعليمية فردية ومن خلالها استطاع الطلاب اثبات نجاح الخطة عن طريق الاختبارات التقييمية المستمرة. كما أجرت الكثير من الاجتماعات مع الأهالي ومع الأخصائيين الاجتماعين لوضع خطط تعليمية ونفسية لما بعد المدرسة.

 

عن شعبان توكل مسعد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية أكثر جاهزية وتقدما في التعليم عن بُعد وفق 13 مؤشراً عالمياً

  جامعة هارفارد: المعلمون السعوديون تجاوزوا التحديات بانفتاحهم على التغيير الرياض- سمر ركن نشرت منظمة ...