الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 بطولة البيحاني في عامها الثالث تحقق التعادل الإيجابي

بطولة البيحاني في عامها الثالث تحقق التعادل الإيجابي

وردة الكيال / روافد المدينة المنورة

تصوير / نهار الجهني 

قامت بطولة الأستاذ حسين البيحاني بالمدينة المنورة باستضافة مجموعة من اللاعبين القدامى في المباراة الودية السنوية في دورتها الثالثة على ملاعب وطني وقد حضر البطولة النجم الكبير حارس المنتخب السعودي الكابتن محمد خوجة ولاعب الاتحاد السابق الكابتن عبد الكريم محروس ,

وقد ذكر البيحاني بأن البطولة نشأت في عام 1439 وهي عبارة عن يوم في السنة يعتبر تمرين جماعي يجمع اللاعبين القداماء في المدينة المنورة واسترجاع الماضي بمشاهدتهم أثناء اللعب والخلط كونها اجتماعية ورياضية إلى حد ما حيث اجتمع اللاعبين بعد غياب دام لسنوات طوال بسبب ظروف الحياة وانشغالاتهم في لقاء مدته ساعة ونصف وهو الوقت المحدد للمباراة .

وتحدث – لصحيفة روافد لاعب نادي الاتحاد سابقا عبد الكريم محروس عن نجوم وعمالقة الكورة السعودية قديما وكيف كان حب الاعب للكرة من أجل إظهارها وإظهار مستواه بشكل لائق وذكر بان الاعب قديما كان يقوم بشراء الملابس والجزم الرياضية على نفقته الخاصة بلا مردود لذلك و بسبب ضعف الإعلام قديما لم تبرز أسماء هؤولاء اللاعبين بخلاف الإعلام الحالي الذي يسعى جاهدا لصالح اللاعب . وذكر بأن الكرة وصلت لدرجات عالية في عهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد فقد أحضر اللاعبين البرازيليون حيث لعبنا معهم ونحن في سن صغير ولو كانت الخبرات والمعرفة موجودة لهزمنا البرازيليون . وقدم محروس نصيحة للاعبي هذا الجيل بعدم السهر والابتعاد عن شرب الدخان وناشد بوجود مدربين جيدين لاحتواء هؤلاء اللاعبون وتدريبهم وتوظيبهم للملاعب .

كما وجه حارس المنتخب السعودي وصاحب اليد الحديدية النجم محمد خروجه رسالة لجميع المواهب بان كل عمل لابد أن يقابله الصبر والمثابرة والإنصات لكلام المدربين وعدم اليأس والاستمتاع باللعب فالرياضة هي متعة وصحة للجسم وأوصى بترك الاستعجال في الوصول وللذهاب للأندية الكبيرة بأقصى سرعة والتحلي بالصبر. وعن مضار الرياضة ذكر بأن السهر وإهمال الصحة وسوء التغذية هي من أكبر مضار الاعب الرياضي ,ولكي يصل الاعب لتحقيق أهدافه الرياضية لابد أن يبتعد عن هذه المضار.

كما تواجد لاعب الأهلي المصري ونادي طنطا السابق بيومي نور ومدرب نادي الأنصار ومؤسس أكاديمية نادي الأنصار وأكاديمية نادي أحد ,وذكر أنه في الفترة القادمة سوف يكون هناك مشروع للمواهب الصغيرة تقوم فكرة المشروع على تأسيس وتوجيه وتأهيل الموهوب إلى المسار الصحيح وتثقيف الأسر التي لديها طفل موهوب وعمل آلية للتعامل معه.

وذكر مدرب نادي الأنصار الكابتن رامي حجار عن أمنياته وتطلعاته للكرة السعودية بأن تصل الكرة إلى أعلى المراتب وخص بذلك رياضة المدينة المنورة .

مخرجات بطولة البيحاني 

_ إنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي ثلاث أهداف لكل فريق
_ خلق روح المنافسة الشريفة بين اللاعبين
_ تقديم اللاعبين بأفضل مستوى وتجديد اللياقة البدنية
_ التقاء بعض اللاعبين بعد انقطاع دام لسنوات طويلة

عن وردة سليمان الكيال

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...