الرئيسية 10 المحليات 10 10 ٪ .. هي نسبة ما يتم الاستفادة منه وإعادة تدويره من النفايات بالسعودية فقط ((ويست تيرم))) لـ ((العالم)) : قريبا السعودية الأولى في خلق بيئةٍ خضراء مستدامة ومخلفات بيئة أقل وفق رؤية ٢٠٣٠

10 ٪ .. هي نسبة ما يتم الاستفادة منه وإعادة تدويره من النفايات بالسعودية فقط ((ويست تيرم))) لـ ((العالم)) : قريبا السعودية الأولى في خلق بيئةٍ خضراء مستدامة ومخلفات بيئة أقل وفق رؤية ٢٠٣٠

 

الاء اَلسُّمَان – المدينـة المنـورة

انطلقت بالأمس منصة ويست تيرن الإلكترونية كأحد الحلول المبتكرة من قبل شركة نماء الابتكار كعلامة تجارية رائدة تقدم لعملائها حلول بيئية آمنة للتخلص من النفايات الإلكترونية بهدف خلق بيئة خضراء مواكبة لرؤية ٢٠٣٠ في زيادة معدل إعادة التدوير.

وأوضح الرئيس التنفيذي المهندس أسامة المطرفي، أن انطلاقة منصة ويست تيرن البيئية السعودية تأتي وفق أحد أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ القاضي برفع نسبة الاستفادة مما ما يعاد تدويره حتى 85% من إجمالي النفايات بالمملكة الذي يقدر بحوالي 17 مليون طن سنوياً ويتم التخلص من نحو 90% منها عن طريق الطمر، ما يلحق ضررا كبيرا بالبيئة. حيث يقدر ما يتم الاستفادة منه وإعادة تدويره من النفايات في المملكة العربية السعودية بحوالي 10% فقط.

وأشار المطرفي إلى أن المنصة تهدف إلى دمج الأعمال البيئية مع الاجتماعية من خلال التقنية وذلك عن طريق جمع النفاخﯾآتاﻹلكارونﯿﺔ والكهربائية والتخلص منها بطرق آمنه ، مضيفًا أنها تسعى لتثقيف المجتمع بأهمية إعادة التدوير مؤكداً أن التعاون سيكون مع الجهات الحكومية والخاصة التي لها علاقة بالبيئة المستدامة وإعادة التدوير لمحاولة وقف التدهور البيئي كالطمس والحرق من خلال الوسائل السليمة التي لا تضر البيئة إضافة إلى توفير مصدر دخل جديد للفرد من المخلفات والمواد المهدرة والتالفة وصنع فرص جديدة تجارية في مجال إعادة التدوير.

وبيّن المطرفي أن المرحلة المقبلة تتطلب من جميع منسوبي الجهات ذات العلاقة وأفراد المجتمع بذل قصارى جهودهم لإنجاح منصة ويست ترين من أجل تطوير خدماتها ورفع مستويات الأداء والكفاءة والفاعلية لتلبية متطلبات المجتمع وتحقيق أعلى درجات السلامة والحفاظ على البيئة في المملكة، مؤكداً أن هذه المنصة تأتي بالتزامن مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تطوير الخدمات المقدمة وتنمية الاقتصاد الوطني.

عن وردة سليمان الكيال

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...