وقالت، ابنة الفنانة رجاء الجداوي، اميرة مختار في منشور لها عبر صفحتها على فيسبوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون ’مامي‘ في ذمة الله”.

وكانت حالة الفنانة  رجاء  الجداوى تدهورت مؤخرا وتم وضعها على جهاز تنفس صناعى داخل العناية المركزة بمستشفى العزل الصحى .

يشار إلى أن الفنانة أجرت منذ دخولها العزل الصحي بالمستشفى في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل “pcr”، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثاني عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضاً نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتي تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته إيجابية.

ولدت الجداوى في 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، وهى ابنة اخت الراقصة تحية كاريوكا، وفازت الجداوي فى عام 1958 بلقب ملكة جمال القطر المصري، وبدأت طريقها للفن عبر عروض الأزياء.

كما جمعتها علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم “حنفي الأبهة” ومسلسلي “أحلام الفتى الطائر” و”عوالم خفية” ومسرحيتي “الواد سيد الشغال” و”الزعيم”.

من أبرز مسلسلاتها التلفزيونية “هند والدكتور نعمان” و”أوان الورد” و”تامر وشوقية” و”نونة المأذونة” و”عائلة الحاج متولي” و”شربات لوز” و”يوميات زوجة مفروسة أوي” و”في غمضة عين” و”لعبة النسيان” الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.