الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 “جمعية كيان سبب نجاحي ” تهاني الطائفي…. أنموذجا مشرفاً لفتاة طموحة من فتيات جمعية “كيان”

“جمعية كيان سبب نجاحي ” تهاني الطائفي…. أنموذجا مشرفاً لفتاة طموحة من فتيات جمعية “كيان”

 

 روافد العربية حوار/ وسيلة الحلبي

 

تعمل جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة مجهولي الأبوين على تمكين وتنمية أبنائها الأيتام والإسهام في دعم النظرة الإيجابية تجاههم. وتحويل الأيتام إلى طاقة فاعلة في المجتمع وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم وتنمية قدراتهم ورفع مستوى طموحاتهم بما يحقق التوافق النفسي والتكيف الاجتماعي والتنمية المستدامة لهم. وتوفير الإرشاد النفسي والاجتماعي للأيتام ودعم قضاياهم وحل مشكلاتهم. ومساعدة الأيتام على الاندماج في المجتمع وتحقيق ذواتهم وتحفيز التميز لديهم.

اليوم سنلقي الضوء على إحدى فتيات جمعية “كيان ” وهي ” تهاني الطائفي” التي تعتبر أنموذجا مشرفاً لفتاة طموحة من فتيات الجمعية وهي سيدة عصامية أخذت بيدها الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيسة مجلس إدارة الجمعية واحتضنتها جمعية “كيان” حتى أصبحت سيدة أعمال ناجحة، فإلى ساحة الحوار لنتعرف عليها أكثر:

السيدة تهاني الطائفي ابنة جمعية “كيان ” للأيتام ذوي الظروف الخاصة أرجو أن تحدثينا عن نفسك وعن مشروعك وبداياتك؟

قالت: أنا مطلقة ولدي 5 أطفال وقد بدأت التفكير في عمل مشروع يدر علينا مالا حتى أعيش وأولادي بسلام. فبدأت في بيع ساندويتشات ومشروبات بمكتب الإشراف النسائي سابقا، وبعدها تطور المنتج لبيع المأكولات الرئيسية، ثم تبنتني جمعية “كيان” وقدمت لي الدعم بالتعامل معي وعمل اتفاقيات تقديم بوفية للمناسبات الخاصة بالجمعية ليكبر حلمي.

وكيف كان دعم جمعية كيان لك؟ لإنشاء عمل مشروعك عربة (فود ترك)؟

قالت: تابعت جمعية “كيان” تحقيق حلمي حيث قدمتني الأستاذة سمها الغامدي لأعضاء الجمعية وضيوفها لأتحدث عن بداياتي ومشروعي الذي أحلم به وهو أن أحصل على “الفود ترك” وبالفعل بعد 5 شهور جاءني اتصال من الأستاذة سمها الغامدي أخبرتني خلاله: بأن الجمعية تبنت مشروعي وتم تصميم فكرة الفود ترك بمبلغ 40 ألف ريال دعم لي بدون سداد أو فوائد، ففرحت كثيرا ولم أصدق ما أسمع واغرورقت عيناي بالدموع وماهي إلا أيام قليلة حتى تحقق حلمي ولله الحمد وبدأنا بالعمل أنا وأخواتي ونحن ندعو لماما سمها بكل الخير.

والحمد الله عملت بجد ونشاط مضاعف وتطور مشروعي وبدأنا ننتشر بين الأحياء “بالفود” وانتشر اسمنا بين الناس، وهذا بفضل من ربي ثم بفضل جمعية “كيان” فهي من ساندت مشروعي وهي السبب فيما وصلت إليه الآن. فقد عقدنا اتفاقيات مع بنك ساب وبعض الشركات لتقديم وجبات الفطور والغداء لموظفيها.

ماهي أنواع المأكولات التي تقدميها؟

نقدم جميع أنواع الرز، وجميع أنواع الصواني، والسخانات، والأكلات الشعبية والسلطات باستثناء الحلويات.

حدثينا عن مشاركاتك في أنشطة الجمعية وبرامجها؟

قالت: حضرت الكثير من المناسبات التي تقيمها الجمعية وخاصة حفل الأعياد وحفل النجاح كما أنني واحدة من “حجاج كيان” حيث أديت فريضة الحج بدعم من الجمعية مع عدد من أخواتي واخواني أبناء كيان. ولله الحمد فجزاهم الله عنا كل خير وجعل ما يقدمونه لنا في موازين حسناتهم.  

كلمة توجهينها لجمعية كيان للأيتام.

جمعية “كيان” تقدم أهم الخدمات التي يحتاج إليها اليتيم وهي تعمل على تمكيننا ودمجنا بالمجتمع ورفع معنوياتنا لنكون أقوياء الشخصية ونخدم أنفسنا ومجتمعنا، وشهادتي بجمعية “كيان ” مجروحة ولكن دائما أقول إن جمعية كيان هي “الأم “التي تحتوي طفلها بكل عناية وتحلم معه حتى يتحقق هذا الحلم (كيان هي حياة لكل يتيم يحتاج الاحتضان).

 

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...