الرئيسية 10 المحليات 10 المصلين ومشاعر العيد لأول صلاة جمعه بعد غياب بسبب كورونا

المصلين ومشاعر العيد لأول صلاة جمعه بعد غياب بسبب كورونا

وردة الكيال / روافد المنورة 

تصوير / نهار الجهني 

فرح  جموع من المصلين اليوم  13-10-1441  بأداء  صلاة أول جمعه تقام بعد فك الحظر في كافة مساجد المملكة بإستثناء مساجد مكة المكرمة حيث أدا بعض المصلين من أهالي المدينة المنورة الصلاة في المساجد التي جهزت بكافة تجهيزاتها الآلية والبشرية وحسب التوجيهات والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة بما يتعلق بجائحة كورونا ومتابعة الشؤون الإسلامية قسم المساجد بالمدينة المنورة حيث تم وضع علامات وقوف المصلين بالتباعد المطلوب بين المصلين مع إحضار كل مصلي سجادة الصلاة وارتداء الكمامات والقفازات.

كما أدا المصلين صلاة الجمعة في مساجد الأحياء منها مسجد ( أبو عنق) بحي الدعيثة بعد أن تم وضع علامات للمصلين. وأدا سكان الحي الصلاة وهم منتشين فرحين بعودة الصلاة بعد غياب دام لأكثر من 80 يوما بسبب جائحة كورونا .

روافد – التقت ببعض المصلين بعد صلاة الجمعه بمسجد( أبو عنق) حيث قال:  إبراهيم الرحيلي وسفر السحيمي ومحمد مبارك الجهني وفهد سعد الجهني وفواز عبد الرحمن العنزي  نحمد الله ونشكره على نعمة الإسلام وعلى عودة الصلاة في المساجد بعد صدور أمر سيدي خادم الحرمين الشرفين بعودة فتح المسجد النبوي الشريف ومساجد المملكة وقد أدينا صلاة الجمعة هذا اليوم بعد أن قمنا بتطبيق جميع الإحترازات والتوجيهات التي صدرت من ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بأن يرتدي كل مصلي متجه للمسجد الكمامة والقفازات ومعه سجادة الصلاة وقد وجدنا المسجد مهيأ من كافة التجهيزات ووجود علامة وقوف للمصلين بعد التباعد بين كل مصلي ومصلي بمسافة 2 متر مع وجود معقمات متوفرة على مداخل المسجد من الداخل والتكييف وتبخير المسجد من قبل القائمين عليه جزاهم الله ألف خير والحمد لله أن هناك ثقافة وعي لدى الكثير من المواطنون في ما يتعلق بجائحة كورونا وبأذن الله أنها في طريقها للزوال. وعن مشاعرهم إتفق الجميع بأن اليوم هو يوم عيد وفرحه لاتوصف. سألين المولى عز وجل أن يبعد عنا الوباء والبلاء قريباً.

عن وردة سليمان الكيال

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...