الرئيسية 10 المجتمع 10 بر الاحساء تستلم أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر الكترونيا

بر الاحساء تستلم أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر الكترونيا


هدى الخطيب

استفاد أكثر من 28 ألف مستفيد من المسجلين في جمعية البر بالاحساء ومتضرري جائحة كورونا من مشروع زكاة الفطر الذي أعلنت الجمعية عن انطلاقه مطلع شهر رمضان المنصرم من خلال حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.
وذكر مدير إدارة الشؤون المالية والموارد البشرية بجمعية البر بالاحساء عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحزيمي بأن الجمعية طبقت كافة الإجراءات الاحترازية الصحية قبل اطلاق مشروع زكاة الفطر لهذا العام، ومنها عدم استقبال الجمعية الزكاة عينيا من الموكلين لها، وسخرت كافة امكانياتها التقنية لاستقبال الموكلين لها عن طريق متجر البر الالكتروني والتحويل البنكي، كما ان 136 موظف من منسوبي الجمعية منهم من كانوا في استقبال الموكلين طيلة شهر رمضان المبارك لتسهيل استقبال طلبات زكاة الفطر خلال فترات السماح بالتجول التي حددتها الجهات المعنية في مكتب خدمات المتبرعين والمراكز التابعة لها، وعدد منهم كان يعمل في غرفة العمليات الافتراضية لمتابعة الحوالات البنكية وطلبات التوكيل لزكاة الفطر عبر الواتساب ومتجر البر الالكتروني بواقع 25 الف ساعة عمل.
وأضاف الحزيمي بأن الجمعية استقبلت أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر عن طريق التحويل البنكي و22% منهم عن طريق متجر البر الالكتروني استفاد منها 28 ألف فرد من الأسر المستفيدة من الجمعية استلموا المخصص لهم من (زكاة الفطر) في الوقت الشرعي عن طريق فروع الأسواق التجارية المشاركة مع الجمعية في هذا المشروع بعد تغذية نظام منافذ لكل فرد بالكمية التي تتناسب مع احتياجه.
من جهته كشف أمين عام جمعية البر بالأحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن ال عبدالقادر بأن الجمعية سخرت كافة امكانياتها التقنية لاستقبال الموكلين لزكاة الفطر الذي يعد أحد أهم المشاريع السنوية التي تنفذها الجمعية وتلقى إقبالا كبيرا من الأهالي والمقيمين.
وذكر ال عبدالقادر بأن الجمعية ولله الحمد نجحت في الترويج لمشروع زكاة الفطر عن طريق إدارة الشراكات والإعلام خصوصا ان الجمعية ولأول مرة لا تستقبل التوكيل العيني للزكاة تطبيقا للإجراءات الاحترازية الصحية لمواجهة تفشي فايروس كورونا ويأتي هذا النجاح امتدادا لأكثر من 20 عاما في إدارة المشروع.
وشكر ال عبدالقادر جميع الموكلين على ثقتهم في الجمعية لإخراج زكاة الفطر نيابة عنهم في الوقت الشرعي المحدد، كما شكر ال عبدالقادر العاملين في الجمعية على جهودهم التي بذلوها لإنجاح مشروع زكاة الفطر والتزامهم بالاحترازات الصحية اثناء استقبالهم للموكلين. كما شكر مدراء المراكز التابعة للجمعية على تهيئتهم لمواقع استقبال الموكلين والمتبرعين بتطبيق كافة معايير استقبالهم وتوفير المساحة المناسبة للتباعد وتأمين للمعقمات الصحية والقفازات في مداخل المراكز والمكاتب التابعة لها.

عن هدى الخطيب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة رابطة مفوضية رواد كشافة مكة لمعرض القمة بأمانة العاصمة المقدسة

  وردة الكيال – روافد المدينة المنورة  قامت رابطة مفوضية رواد كشافة مكة بزيارة لمعرض ...