الرئيسية 10 المحليات 10 فريق صنائع المعروف التطوعي بالمدينة “ثمان” مبادرات مختلفة في شهر رمضان المبارك

فريق صنائع المعروف التطوعي بالمدينة “ثمان” مبادرات مختلفة في شهر رمضان المبارك

وردة الكيال /المدينة المنورة 

يتسابق الكثير من الشباب والفتيات لأن يكونوا أركاناً بارزة في المبادرات التطوعية خلال شهر رمضان المبارك للمساهمة بتوفير المساعدات للأسر المُعسرة والمستحقة بالإضافة إلى الأسر المتضررة من جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) ، وذلك ترسيخاً لمبدأ التكافل الاجتماعي والشراكة المجتمعية . وعلى هذا النهج بادر فريق “صنائع المعروف التطوعي” التابع لمركز التنمية الإجتماعية
” بالمدينة المنورة” في إطلاق حزمه من المبادرات التطوعية الإنسانية وإلاجتماعية مع أول أيام الشهر الفضيل .
وحصلت صحيفة روافد العربية على نسخة من إحصائية مبادرات فريق “صنائع المعروف التطوعي” بالمدينة المنورة ، حيث عمل الفريق على إعداد ثمان مبادرات خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام ١٤٤١ هـ ، وكانت على النحو التالي :
١- توزيع السلات الغذائية بعد التعرف على حاجات الأسر من خلال رابط التسجيل الخاص بالفريق وكان عدد المستفيدين منها 255 أسرة .
٢- توزيع وجبات إفطار صائم لرجال الأمن على نقاط التفتيش في أحياء المدينة المنورة وعدد المستفيدين منها جميع رجال الأمن في هذه النقاط.
٣- تقديم برامج تدريبية متنوعة عن بعد تحت شعار كلنا مسئول ، حيث تم تقديم ١٥ برنامج تدريبي في مواضيع متعددة ،وكان عدد المستفيدين ٣١٠٠ متدرب .
٤- توزيع أوسمه للكوادر الطبية من أطباء وفنيين وإداريين، العاملين في بعض مستشفيات المدينة المنورة والمحاجر الصحية الموجودة في بعض الفنادق ، وتم إهداء الأوسمه إلى ١٠٠ شخص من الكوادر الطبية .
٥- توزيع كسوة العيد وهي ملابس وعدد المستفيدين منها ٧٥ أسرة .
٦- توزيع حلويات ومكسرات وهدايا ، وعدد المستفيدين ٢٠٥ أسرة .
٧- توزيع زكاة الفطر على الأسر المحتاجة ، وعدد المستفيدين ٢٣٠ أسرة .
٨- إختتم فريق “صنائع المعروف التطوعي” هذه المبادرات خلال شهر رمضان مشاركة الفريق في إحتفالية عيد الفطر المبارك بتقديم الماء والعصير وحلاوة العيد على رجال الأمن في نقاط التفتيش في المدينة المنورة وسيستمر هذا حتى اليوم الرابع من عيد الفطر المبارك.

وتحدث قائد فريق “صنائع المعروف التطوعي” د. فهد عبدالعزيز الأحمدي قائلا أن الفريق ولله الحمد قدم أعمال متميزة بكل حب وعطاء إقتداء وتحقيقاً للأية الكريمة «ومن تطوع خيراً فهو خير له » ، كما وجه قائد الفريق شكره لجميع المتطوعين على حبهم للخير وللعطاء ومساعدة الغير ، وحثتهم على الاستمرار والتعاون لتقديم الأفضل مستقبلاً ، اقتداء بقول النبي صلى الله عليه وسلم (وتعاونوا على البر والتقوى)
وذكر أيضاً أن أعضاء الفريق قاموا بالمشاركة مع أمانة منطقة المدينة المنورة وجمعية الأيتام ولجنة التنمية الإجتماعية الأهلية في توزيع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة .
كما رحب قائد الفريق بكل من أراد الإنضمام صإلى فريق صنائع المعروف التطوعي لتقديم العديد من المبادرات التطوعية لخدمة العديد من فئات المجتمع بالمدينة المنورة.
ويعد هذا الفريق جزءاً من المبادرات التطوعية الشبابية في المدينة المنورة التي نشط عملها في الفترة الماضية بشكل ملحوظ، نظراً لوجود فئات بحاجة إلى الدعم والمساعدة.

وأشاد الأستاذ مصلح الصبحي رئيس لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالمدينة المنورة، بمبادرات الفريق التطوعي ونشاطه الإنساني، خلال شهر رمضان المبارك، وأكد أن هذا العمل هو ما نشأنا عليه في دولة الخير والعطاء والتسامح، وما هذه المبادرات إلا ترجمة لواقع أبناء المملكة العربية السعودية في حب الخير ومساعدة المحتاجين.

وصرح رئيس لجنة التطوع بلجنة التنمية الإجتماعية الأستاذ عبدالاله الرويتعي تحقيقاً لرؤية المملكة في العمل التطوعي وتجسيداً لواقع العمل التطوعي والدور الكبير الذي تقوم به لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمدينة المنورة مع فرقها التطوعية في تحقيق التواصل المجتمعي المنظم بين أفراد المجتمع ودورها في مواجهة أزمة كورونا وغيرها من الأزمات شاركت الفرق التطوعية باللجنة بالكثير من المبادرات الإغاثية والإنسانية وكل ما يحتاج إليه المجتمع للخروج من هذه الأزمة كذلك لتفعيل الشراكة المجتمعية بين الفرق التطوعية باللجنة ومختلف الجهات شاركت الفرق مع العديد من الجهات الحكومية والخيرية في الكثير من البرامج والمبادرات المقدمة للمجتمع في ظل هذه الأزمة .
كما يسرني أن أتقدم لجميع الفرق التطوعية وأعضائها بالشكر الجزيل لما قدموه ويقدمونه من عطاء وجهود رائعة بالميدان والشكر موصول لرئيس اللجنة الأستاذ مصلح الصبحي على دعمه وتشجيعه المتواصل للفرق التطوعية ومشاركتهم في العمل الميداني.

من جهة أخرى أكد  مستشار الفريق    الأستاذ زياد منير الحجيلي إلتزام الفريق بتأدية دوره الإيجابي والفاعل في رعاية وتنمية المجتمع. وذلك عبر دعم مختلف المبادرات والأنشطة وفي مختلف المجالات، وذلك نتيجة للأثر الذي تتركه في أوساط مختلف شرائح المجتمع، بعد الإشادات الكبيرة التي تتلقاها تلك الجهود.

كما ذكرت منسقة المبادرات في الفريق الأستاذة وردة سليمان الكيال بأن المبادرات من الأشياء الجميلة التي أمرنا الله بها وجعلها سنة حسنه بين العباد. فلابد أن نكون مبادرين بفعل الخيرات من صدقه أو مساعدة محتاج. فمن مميزاتها الأجر والثواب من الله. وتطوير الذات بكسب الثقافة والمعرفة. وإشعال روح المنافسة لعمل الخير.

وأضافت قائدة فريق صنائع المعروف التطوعي النسائي الأستاذة / سعده الصاعدي تحت شعار ( نبذل لكي لانذبل )
نصنع السعادة والفرح بحب دون تعب
هذا هو فريقنا صنائع المعروف التطوعي بالمدينة المنورة لم نعمل لفئة معينه بل نصنع السعادة لكل فئات المجتمع رساله أمنا بها ونطبقها واقعاً ملموساً على أطهر بقعه على وجه الارض بلاد الحرمين وفي ظل أعدل حكومة وأنبل شعب … بهمه تناطح السحاب لنبل قمه لا ينازعها عليها أحد . إحساس التطوع والعطاء بلا حدود شعور نهديه لأنفسنا قبل ان يصل للأخرين .

وأشارت الأستاذة أميره المغامسي نائبة الرئيس للقسم النسائي إلى ما قدمه فريق صنائع مبادرات إنسانية ، مليئة بالعمل والتخطيط لتعزيز قيم التفاؤل ، وترسيخ ثقافة العطاء ، وتعميمًا للخير.

وعبرت عضو الفريق أحلام الدوسري أنه وبحمد الله وتوفيقه استطاع فريق صنائع المعروف التطوعي بالمدينة المنورة بوقت قصير أن يضع له بصمة مميزة مختلفة في المجال الخيري وأن يكون حديث الساعة من خلال ما تم تقديمه من مبادلات إنسانية تقف على حاجة الجهات الموجهة إليهم وتعزيز جهودهم فلم يكن عطاؤه فقط للأسر المحتاجة بتقديم الدعم المادي إنما تعدى ذلك لتكريم أعضاء وزارة الصحة والأمن العام أيضا في مواقعهم وأثناء أداء واجبهم تقديرًا وامتنان على ما قدموه لخدمة المواطنين والمقيمين .

كما ذكر رئيس اللجنة الاعلامية بالفريق الأستاذ عبدالله محمد الردادي بأن العمل التطوعي .. عمل حضاري .. بروح الإيمان والانتماء .. نتطوع في خدمة وطننا
عملك التطوعي .. ينمي الحس والمهارة والإدراك.

أعط من وقتك تطوعاً
من هذا المنطلق أتت جهود ومبادرات فريق صنائع المعروف التطوعي خلال شهر رمضان المبارك والتي أثمرت عن ٨ مبادرات مختلفة .

 

عن وردة سليمان الكيال

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...