الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 فريق رؤية وطن التطوعي نفذ أمسية تدريبية بعنوان “فكر وانطلق” لمنسوبات جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة

فريق رؤية وطن التطوعي نفذ أمسية تدريبية بعنوان “فكر وانطلق” لمنسوبات جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة

 

روافد العربية/ وسيلة  محمود الحلبي

 

 قدم فريق رؤية وطن التطوعي للتدريب والتطوير بالتعاون مع جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة ” مجهولي الأبوين ” أمسية تدريبية بعنوان “فكر وانطلق” نفذها المدرب أ. علي امحوس عن بعد لمنسوبات الجمعية من الساعة 10 ونصف مساء إلى الثانية عشر ليلا وذلك بحضور الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والموظفات ومستفيدات “كيان”.

 وقد أكد المدرب علي امحوس أن الاستثمار الحقيقي هو استثمار العقول موضحا أن الهدف من الأمسية التدريبية هو تزويد المتدرب بمهارات التفكير وآلياته / والصراحة والشفافية والتغذية الراجعة / لماذا أفكر؟  اترك بصمة تتحدث عنك / قيم ذاتك / مفهوم التفكير والغرض منه / خصائص التفكير وأنواعه / طريقة التفكير تنمية التفكير عند الأطفال. وقد أكد على ضرورة القراءة الدائمة لتحفيز العقل وتنشيطه وضرورة إطلاق العنان للعقل حتى يفكر والعصف الذهني للأفكار الإبداعية وأشار إلى القبعات الست في أنواع التفكير وهم التفكير الحيادي” القبعة البيضاء” والتفكير العاطفي” القبعة الحمراء” والتفكير السلبي” القبعة السوداء” والتفكير الإيجابي “القبعة الخضراء” والتفكير الابداعي ” القبعة الصفراء”. ثم بين طريقة التفكير المتمثلة عن طريق كتابة الأفكار والخواطر وعرضها على متخصصين للاستشارة وضرورة عدم الربط بين التفكير ووقت التنفيذ أو مكانه.

في الختام جرت مناقشة عامة وهادفة بين المدرب والحضور، ثم قالت الأستاذة سمها الغامدي: موضوع التفكير مهم جدا ولا بد ان نعيد ترتيب حياتنا مع الجميع حتى يمارسون هذا التفكير في كل وقت ثم شكرت فريق رؤية وطن للتدريب والتطوير على هذه المبادرة لجمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة وشكرت المدرب علي امحوس على كل ما قدمه من معلومات أثرت جميع الحاضرين “عن بعد” وقدمت لهم شهادات شكر وتقدير.    

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...