الرئيسية 10 المحليات 10 طريقة تحديد المصاب بفيروس كورونا حال لم ترتفع درجة حرارته

طريقة تحديد المصاب بفيروس كورونا حال لم ترتفع درجة حرارته

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، عن طريقة تحديد الإصابة بفايروس كورونا، في حال لم يكن لدى المصاب ارتفاع في درجة الحرارة.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إن درجة الحرارة هي عرض من الأعراض المرتبطة بالإصابة بفايروس كورونا، وقد تكون هي أهم الأعراض؛ لأن 99% من الحالات تكون أعراضها ارتفاع في درجة الحرارة، و1% من حالات المصابين لا يظهر عليهم ارتفاع الحرارة، ولكن تظهر عليهم أعراض أخرى.

وأضاف: ” فمثلا 63% من الحالات تعاني من السعال أو كحة، و30% لديهم أعراض ضيق وصعوبة في التنفس، وهناك أعراض أخرى مثل الشعور بالوهن والتعب وآلام بالمفاصل والعضلات وفقدان الشهية وعدم الرغبة بتناول الطعام، ولكن هذه عادة تكون مصاحبة للأعراض التنفسية وارتفاع درجة الحرارة ” .

وتابع: ” لو ظهرت هذه الأعراض أو بعضها فبالإمكان من خلال التقييمات مراعاة وجود بعض هذه الأعراض أو كلها، مثل التقييم الذاتي في تطبيق موعد، وأيضا الأطباء المختصون والفرق الطبية والممارسون الصحيون يعرفون من بعض الأعراض أو كلها أن الحالة بها اشتباه أعلى للإصابة، وهل كان الشخص مخالطا لحالة مصابة، وهل هو في منطقة أو بؤرة انتشر فيها الفيروس ” .

عن رحاب محمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...