الرئيسية 10 المحليات 10 مدني الشرقية يختتم فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بأكثر من ١٥ ألف زائر وزائرة.

مدني الشرقية يختتم فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بأكثر من ١٥ ألف زائر وزائرة.

اشتملت على رسائل تثقيفية وتوعوية

مدني الشرقية يختتم فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بأكثر من ١٥ ألف زائر وزائرة.

روافد . ناصر اليامي .. المنطقة الشرقية 
أختتمت امس الخميس فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار “السلامة أولاً” والذي نظمته مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية في معارض الظهران الدولية “إكسبو” برعاية أمير المنطقة الشرقية والذي شهد حضور اكثر من ١٥ الف زائر وزائرة من كافة افراد المجتمع سواء طلاب وطالبات او العائلات خلال ٥ أيام.

وأوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم عبدالهادي الشهراني أن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالشرقية أختتمت امس والتي كانت برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية والتي شهدت حضور أكثر من ١٥ الف زائر وزائرة من كافة افراد المجتمع سواء طلاب وطالبات او العائلات خلال ٥ أيام بالفترتين الصباحية والمسائية .

وأضاف المقدم الشهراني أن المعرض احتوى على مشاركة أكثر من ٣٠ جهة حكومية وخاصة واشتمل أيضا معرض الدفاع المدني على ركن لتعليم استخدام الطفاية، وكذلك ركن عيش تجربة الأبطال يتم من خلالها ارتداء الزائر لبس رجال الإطفاء والتعرف على طرق مكافحة الحريق.

كما اشتملت الفعاليات على رسائل توعوية وتثقيفية ووسائل تدريبية ترفيهيه عن السلامة.

مبيناً أنها توافدت اعداد كبيرة من الزوار للخوض تجربة “عيش تجربة الأبطال” بالإضافة إلى تعلم استخدام الطفاية والاستفادة من الأركان الاخرئ التي فعلت السلامة اولا في المنزل والمجمعات والمباني العالية والمدارس والمدن الترفيهية والألعاب و المصاعد والمسابح ومن الامطار والسيول ومسرح الطفل ومعرض الاليات الخارجي .

وأشار المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية بأن الفعالية كانت فرصة لجميع العاملين في مجال السلامة في القطاعين الحكومي والخاص لاستعراض أوجه التعاون لتحقيق الأهداف المتمثلة في رفع مستوى الوعي الوقائي بين جميع شرائح المجتمع للحد من وقوع الحوادث المختلفة، وبالتالي التقليل من الخسائر البشرية والمادية، مشيرًا بأن المعرض كان يعد تجمعًا كبيرًا ومهمًا للمتخصصين في مجال السلامة.

وأكد المقدم الشهراني نجاح كل المعارض والفعاليات التي اقيمت في كافة محافظات المنطقة الشرقية والتي حظيت بإقبال كثير من الزوار مشيراً الئ ان الفعاليات لم تقتصر علي المعارض بل كان هناك زيارة للمدارس والمستشفيات ونشر الرسائل التوعوية في مواقع التجمع والمجمعات التجارية وصالات السينما والمطارات ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي والصحف والقنوات الفضائية والإذاعة .

وختم المقدم الشهراني بشكره لكل من زار المعرض وكل الجهات المشاركة في انجاحه واولها شركة معارض الظهران الدولية اكسبو وهي الداعم الحقيقي الدائم وشركة ارامكو وشركة الكهربا وشركة الغاز والتصنيع وشركة المجدوعي وشركة اجدان الاولئ وشركة الورق ومستشفي المواساة وشركة العثمان وشركة الرشيدي وشركة التركي وجريدة اليوم وصوت الشرقية وكل الجهات الحكومية المشاركة.

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...