الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 جواهر بنت محمد بن صالح تفتتح مكتبة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان بمعهد النور للكفيفات

جواهر بنت محمد بن صالح تفتتح مكتبة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان بمعهد النور للكفيفات

 

 روافد العربية / وسيلة الحلبي سفيرة الإعلام العربي

افتتحت الأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح بن سلطان الرئيس العام لجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والابداع في التربية الخاصة مكتبة الشيخ محمد بن صالح بمعهد النورللكفيفات وذلك بحضور عدد كبير من مديرات المدارس ومسؤولات التعليم العام والتربية الخاصة ومديرة معهد النور للكفيفات بحي الغدير.

 وقد استقبلت الأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح بكل ترحاب من قائدة المعهد الأستاذة زهراء القحطاني والأستاذة سارة العنزي مديرة الأنشطة بالمعهد ورحب بها الجميع وبأعضاء الجائزة المرافقين لها.

وبدأ الاحتفال الخاص بافتتاح مكتبة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الناطقة بالنشيد الوطني ثم القرآن الكريم ثم رحبت قائدة المعهد الأستاذة زهراء القحطاني بالحضور وقالت إن العمل الأهلي التطوعي الذي تقوم به جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للفئات الخاصة عمل رائع وجبار فبارك الله جهودهم وجعل عملهم في حسنات الشيخ محمد رحمه الله. فبالحب والتقدير والاحترام لبشر كالألماس بريقهم من الخارج كما في الداخل ومن هم من النوع الذي يدوم ويترك لنا ذكرى مضيئة نتقدم بالشكر والتقدير والعرفان لدعمكم في انشاء المكتبة الناطقة لخدمة الطالبات الكفيفات فبارك الله في جهودكم.

ثم  قالت الأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح في كلمتها ” إن الكلمة عمل خير والنية الأداء والتقديم للفكرة خاصة أنها من صميم رؤيتنا في الجائزة فبدوري أشكر الأستاذة زهراء القحطاني والأستاذة سارة العنزي لمشاركتنا في دعم طالبات المعهد بالمكتبة الصوتية ،وإن الجائز للوالد “رحمه الله” وهي عمل خيري معلن يخص التربية الخاصة  ،وإن المكتبة السمعية تصل إلى الفئة المستهدفة فورا ، إن طالبات الدمج هم الهدف الذي بنيت عليه الجائزة  وإنني أقدم الدعوة لمنسوبات التعليم بأننا على استعداد للمشاركة من خلال سنابل الجائزة وتقديم الدعم لنفس الفئة من التربية الخاصة ، فالدولة أيدها الله لم تقصر وهي تقدم لهم كل شيء ونحن عملنا خيري فشكرا لكم جميعا ” .

ثم توالت الفقرات حيث قدمت الطالبة مزون البشير كلمة عن أهمية المكتبة الناطقة للطالبات الكفيفات، كذلك تحدثت الطالبة ود المطيري عن كيفية استفادة طالبة الدمج من المكتبة، تلاها أنشودة لطالبات المرحلة الابتدائية، ثم قدمت الأستاذة سارة العنزي شرحا عن أركان المكتبة الناطقة والتي تضم الجدار الإلكتروني وعدد من الأجهزة واللاب توبات وقسم الطباعة مبينة أن هذه المكتبة تهدف إلى توفير الكتب بسهولة وشغل أوقات الفراغ وسهولة البحث وإجراء البحوث والمهارات التي قدمتها عدد من طالبات مدارس الدمج.

 ثم قدم للأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح بن سلطان درعا تكريميا وباقة من الورد، بعد ذلك افتتحت الأستاذة جواهر بنت محمد مكتبة والدها الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الناطقة وتجولت فيها وأعربت عن سعادتها بهذا الإنجاز.

 هذا وقالت الأستاذة منال العمري قائدة مدارس الفردوس إن معهد النور متميز بطاقم رائع تمنياتي لهم بمزيد من التقدم والتميز، كذلك قالت والدة الطالبة ود المطيري سعيدين بهذا العمل بارك الله في الخيرين وجاد الله عليهم.   

 

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة روافد العربية _جدة : محمد الجدعاني أقام فريق أصدقاء المساجد ...