الرئيسية 10 الرياضية 10 الملكي الاهلاوي يتغلب على ظروفه ويهزم الاستقلال بهدفين

الملكي الاهلاوي يتغلب على ظروفه ويهزم الاستقلال بهدفين

 

فاز النادي الاهلي  السعودي على استقلال طهران 2 ـ 1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الإثنين على ستاد جابر الأحمد الدولي بالكويت، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

سجل هدفي الأهلي سلمان المؤشر بالدقيقة 17 من ركلة جزاء و39، فيما أحرز هدف الفريق الإيراني الوحيد أمير أرسلان بالدقيقة 22.

ورفع الاهلي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى متفوقا على الوحدة الإماراتي بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد استقلال طهران عند نقطة واحدة ثالثا بفارق الأهداف أيضا عن الشرطة العراقي الأخير.

ونجح الاهلي  في الفوز رغم الظروف التي واجهت الفريق من إقالة المدرب كريستيان جروس، والتبديلات الاضطرارية أثناء المباراة للإصابة.

ونجح الحارس ياسر المسيليم في التصدي لركلة جزاء إيرانية في الشوط الأول، فضلاً عن تألقه على مدار المباراة.

بداية مثيرة

البداية جاءت مثيرة بعد إعلان حكم المباراة عن ركلة جزاء لصالح أهلي جدة بعد تعرض محمد المجحد للإعاقة في الدقيقة 15، ليتقدم سلمان المؤشر ويسجل منها هدف السبق للأهلي في الدقيقة 17.

رد استقلال طهران سريعاً، وتحديداً في الدقيقة 22 بهدف التعادل عن طريق أمير أرسلان من تسديدة قوية .

ونظم الاهلي صفوفه وعاد سلمان المؤشر من جديد ليرجح كفة فريقه في الدقيقة 29 بالهدف الثاني بعد أن استغل تمريرة حسين عبدالغني، ليودع الكرة على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 37 أجرى الأهلي تبديلاً اضطراريا بخروج معتز هوساوي للإصابة، ونزول محمد آل فتيل.

وفي الدقيقة 41 تدخل علي الأسمري بقوة على آرش رضاوند، ليعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء لصالح استقلال طهران، لكن المتألق ياسر المسيليم حارس أهلي جدة نجح في التصدي للكرة.

مرتدات سريعة 

في الشوط الثاني اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة السريعة، مستفيداً من اندفاع استقلال طهران للأمام، ولاحت للأحمر أكثر من فرصة مؤكدة، لكنها افتقدت للمسة الأخيرة، خاصة تسديدة علي الأسمري، بعد أن وصلته تمريرة المجحد لكنه أطاح بالكرة بعيداً.

شكلت هجمات استقلال طهران، خطورة حقيقية على أهلي جدة، لولا تألق ياسر المسيليم، الذي زاد عن مرماه ببراعة.

وكثف استقلال طهران من هجماته، قابل ذلك استبسال لمدافعي أهلي جدة ، لكن في الدقيقة 87 تدخل الحكم المساعد ليشير إلى تسلل على محمد دينشجار، بعد تسديدة صاروخية من أرسلان، لم يشاهد أحد الكرة إلا وهي في الشباك وألغى الحكم الهدف لتستمر النتيجة 2 ـ 1 للفريق السعودي.

 

أهدى ياسر المسيليم حارس مرمى الاهلي بجدة، تألقه وتصديه لركلة الجزاء أمام استقلال طهران الإيراني، مساء الإثنين، على ملعب جابر الدولي بالكويت، ضمن دور المجموعات بدوري أبطال أسيا 2020.

وقاد المسيليم بتألقه وتصدياته الرائعة وبالأخص لركلة الجزاء بالدقيقة 41، فريقه الأهلي للفوز على الاستقلال الإيراني بهدفين لهدف، وحصد الانتصار الأول بمجموعته الأولى بالبطولة الآسيوية.

وتم تداول فيديو عبر موقع تويتر، للحارس ياسر المسيليم برفقة زميله معتز هوساوي داخل غرفة خلع الملابس عقب الفوز الليلة، قائلا: “كل عام وأنت بخير.. وأهدي لك التصدي لركلة الجزاء والفوز بمناسبة عيد ميلادك”.

ورد هوساوي عليه: “وأنت بخير يا أبو عمار، حبيب قلبي، تسلملي، وعدتني قبل المباراة بإهداء الفوز لي وأوفيت بالوعد، تسلم”.

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...