الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 أجرت 13 عملية فتح بطن “سعود الطبية” تنهي معاناة مريضة من نواسير الأمعاء والقولون

أجرت 13 عملية فتح بطن “سعود الطبية” تنهي معاناة مريضة من نواسير الأمعاء والقولون

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

أنهت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بجراحة الجهاز الهضمي وجراحات القولون بعد توفيق الله معاناة مريضة بمنتصف العمر من نواسير داخلية بين الأمعاء والقولون، وأخرى متعددة بين الأمعاء والجلد.

وأوضحت المدينة بأن المريضة كانت قد أجرت في السابق 13 عملية فتح بطن خارج مدينة الملك سعود الطبية وكانت في حالة صعبة من الناحيتين النفسية والعصبية، ومضاعفات على مستوى الجلد والأمعاء والتغذية.

وذكرت المدينة بأن الحالة تم قبولها وعمل الإجراءات الطبية اللازمة من العلاجات الطبية والتغذية والملاحظة ودراسة النواسير المرضية، وإجراء العملية الاستكشافية لإزالة كل ما ضر الأمعاء من الإصابات السابقة والنواسير المرضية، وجزء من القولون السيني.

وبينت المدينة بأن العملية كانت معقدة لوجود التصاقات شديدة والتهابات مزمنة ونواسير داخلية تجاوزت 15 ناسورًا داخليًا، وستة خارجية، وأن العملية استغرقت خمس ساعات، منع فيها بفضل الله حدوث أي إصابات أخرى بين الأمعاء الضعيفة والرقيقة، وأعيدت إلى مسارها بشكل صحي وسليم.

يذكر أن العملية كانت بإشراف استشاري جراحة وأورام الجهاز الهضمي وجراحات القولون والمستقيم بالمنظار والروبوت د.مهدي البندر وقد تكللت ولله الحمد بالنجاح.

 

 

 

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...