الرئيسية 10 الرياضية 10 جماهير الأهلي / نروح من جمايلك فين ياسومة

جماهير الأهلي / نروح من جمايلك فين ياسومة

احتفظ النادي  الأهلي السعودي بجدة ش بالمركز الثالث، مع الرائد، بعدما تغلب على الأخير بثنائية لهدف، في مباراة اليوم، ضمن الجولة 15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وشهدت المباراة تحولا دراماتيكيا، عاد به الأهلي لأجواء اللقاء، في الدقائق الأخيرة، قبل أن يخطف الفوز بعدما كان الرائد متقدما منذ الدقيقة 66 بهدف سجله محمد فوزير.

وفي دقيقة مجنونة، تمكن نجم الراقي، السوري عمر السومة، من خطف الفوز، حين سجل هدفين متتابعين في الدقيقتين 84 و 85.

بهذا الفوز يثبّت الأهلي أقدامه في المركز الثالث، بوصوله للنقطة 29، بينما تأخر الرائد للمركز الرابع متوقفا عند 26 نقطة.

تحفظ

بدأ الشوط الأول بتحفظ كبير من الطرفين، وسط محاولة أهلاوية خجولة، بعدها بدأ الرائد في التقدم، وكاد رائد الغامدي أن ينجح في التسجيل في أول فرص المباراة بالدقيقة 10، بعد تلقيه عرضية مميزة من جهاد الحسين، لكنه وضع الكرة بطريقة خاطئة، فارتطمت بالقائم.

حاول الأهلي التسجيل بعدها عند الدقيقة 14، من رأسية عمر السومة، بعد عرضية سعيد المولد، لكن كرة السوري علت المرمى.

سيطرة الرائد

عاد الرائد للهجوم، ومن كرة مرتدة راوغ محمد فوزير، الدفاع الأهلاوي في الدقيقة 18، وسدد الكرة، لكن المسيليم حارس الراقي تصدى لها.

واصل الرائد تقدمه، وحاول رائد الغامدي في الدقيقة 25 التسجيل، من كرة رأسية تلقاها من عرضية ساحرة من محمد العمري، لكن الكرة تجاوزت المرمى.

جهاد الحسين، سجل هدفًا في الدقيقة 32 ألغاه “الفار” بداعي لمسة اليد، بعد ان ارتطمت الكرة بيد النجم السوري أثناء ترويضه لها.

الأهلي عاد للخطورة من جديد في الدقيقة 40 من كرة ثابتة، سددها البرازيلي ليما، ولكن حارس الرائد عزالدين دوخة، تمكن من التصدي للكرة.

وفي الشوط الثاني بدأ الرائد مهاجمًا، وأضاع رائد الغامدي فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 50 بعد انفراده بياسر المسيليم، لكنه سدد الكرة سهلة بيد الحارس الأهلاوي.

حاول الأهلي التسجيل، بعدها عن طريق عمر السومة، بعد تسديدة من خارج المنطقة، ولكن دوخة تصدى لها.

هدف مباغت

في الدقيقة 66 جاء الهدف الأول للرائد عن طريق محمد فوزير، بعد أن تلقى تمريرة من جهاد الحسين، ليراوغ دفاع الأهلي في الطرف الأيسر، ويسدد الكرة بطريقة مخادعة في شباك ياسر المسيليم.

حاول الأهلي بعدها الرد، وتقدم الفريق للأمام وسط تراجع للرائد، وكاد دجانيني أن ينجح في التسجيل بكرة رأسية، تصدى لها حارس الرائد، الجزائري، عز الدين دوخه في الدقيقة 75.

دقيقة حاسمة

عمر السومة أعاد الأهلي لأجواء اللقاء، بعد مجهود فردي مميز من منتصف الملعب، إثر تلقيه كرة عرضية من سعيد المولد، ليخطفها السوري برأسه وينفرد بالحارس ويضعها بقدمه اليسرى في الشباك معلنا تعادل الأهلي في الدقيقة 84.

بعدها بدقيقة أضاف السومة الهدف الثاني للأهلي، بكرة رأسية تلقاها من عرضية متقنة من سلمان المؤشر، ارتمى عليها السومة ليقتل حلم الرائد، ويحسم فوز فريقه بالنقاط الثلاث.

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...