الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 منتدى منيرة الملحم في دورته الثانية عشرة يناقش دور القطاع غير الربحي في الارتقاء بمؤشر رأس المال الاجتماعي في ضوء رؤية 2030

منتدى منيرة الملحم في دورته الثانية عشرة يناقش دور القطاع غير الربحي في الارتقاء بمؤشر رأس المال الاجتماعي في ضوء رؤية 2030

 

روافد العربية / وسيلة الحلبي

تنطلق يوم الاثنين المقبل (2 جمادى الآخرة 1441هـ (27 يناير 2020م) فعاليات منتدى منيرة بنت محمد الملحم لخدمة المجتمع في دورته الثانية عشرة في دار الرحمانية بمحافظة الغاط، برعاية سمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود، ومشاركة فعاليات أكاديمية وأهلية.

وقالت رئيسة المنتدى أ.د. مشاعل بنت عبدالمحسن السديري، مساعدة مدير عام مركز عبدالرحمن السديري لشؤون القسم النسائي إن المنتدى عنوان هذه الدورة من المنتدى هو “دور القطاع غير الربحي في الارتقاء بمؤشر رأس المال الاجتماعي في ضوء رؤية 2030″ وجاء اختيار هذا الموضوع، استشعاراً من هيئة المنتدى لما له من أهمية على المستوى الوطني، وإسهاما من مركز عبدالرحمن السديري الثقافي في تعزيز توجهات دور القطاع غير الربحي لتحقيق المكتسبات الاجتماعية في وطننا الغالي، وتنميتها.

وأضافت السديري إن رأس المال الاجتماعي له دور كبير في تعزيز التنمية المستدامة في المجتمع، ويدعم ذلك قدرة المجتمع على تبنّي المبادرات التي من شأنها النهوض بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وقالت إن  منتدى منيرة بنت محمد الملحم لهذا العام ينبثق من رؤية2030  وبرنامج التحوّل الوطني 0202 للتنميــة والاستدامة في ظــــل رؤيــــة داعمــــة وواعدة نحو مجتمع حيوي يتمتع باقتصاد مزهر.

وسيتناول المنتدى ثلاثة محاور للقطــــاع غيـــر الربحــي هــي: دور القطاع غير الربحي في الاستثمـــــار في مؤشر رأس المال الاجتماعي واستراتيجيات الارتقاء به؛ والأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي وتعظيم دوره  ومتطلبات حوكمة القطــــاع منظمات المجتمع المدني.

ويعمل المنتدى على المواءمة بين النظرية والتطبيق،  وذلك عبر جلسات حوارية، وورش عمل متزامنة معه؛ لإثراء محتوى موضوع المنتدى وتحليل عناصره ومحاوره، وتسهم المناقشات التي تجري بين المتحدثين والمشاركين في إيصال المفاهيم وتشكيل معرفة مشتركة وتحقيق الهدف الأساس لعقد هذا المنتدى.

 

وسيتحدث في ندوة المنتدى ثلاثة متحدثين يقدمون أوراق عمل في هذه المحاور الثلاثة وهم: صاحبة السمو الاميرة الجوهرة بنت فهد آل سعود، رئيسة مجلس إدارة جمعية مكين لحاضنات الأعمال، وأ.د. فهد بن حمد المغلوث، أمين عام جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، وم. مشاري بن منصور الطريّف، مدير عام التطوير في وكالة التنمية الاجتماعية.

وأشارت الدكتورة مشاعل السديري إلى أن فعاليات المنتدى تتضمن ورشتي عمل، الأولى في مجال التطوع ومؤسسات المجتمع المدني تنفذها الدكتورة هدى البراك وكيلة عمادة البحث العلمي في جامعة المجمعة، والثانية الشراكة المجتمعية طريق للتطوع تنفذها الدكتورة مها الكلثم من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة المجمعة.

وقالت السديري إن مكتبة منيرة الملحم أطلقت هذا العام مبادرات تطوعية، باسم “مبادرات منيرة الملحم لخدمة المجتمع” انبثق عنها حتى الآن أربع مبادرات تطوعية استفاد منها هذا العام نحو 450 طفلاً وطفلة وتضمنت المبادرات برامج وأنشطة في مجال التنمية المجتمعية المستدامة، إسهاما من مركز عبدالرحمن السديري الثقافي في الحراك المجتمعي العام، وتعزيزاً للمخرجات التي نطمح إلى تحقيقها بإذن الله.

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معرفة نوع الجنين خلال أول أربعون يوماً من الحمل الدكتورة الاستشارية أزهار العضب

    روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي   أعلنت الدكتورة الاستشارية ازهار العضب عن إمكانية ...