الرئيسية 10 الرياضية 10 صفقة قرن” جديدة.. الهلال ينتقم من “خيانة” الاتحاد بعد 15 سنة

صفقة قرن” جديدة.. الهلال ينتقم من “خيانة” الاتحاد بعد 15 سنة

صفقة قرنجديدة.. الهلال ينتقم منخيانةالاتحاد بعد 15 سنة

روافد .متابعات

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة مدوية، بشأن اقتراب نادي الهلال، من التعاقد مع صفقةكبرى، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية. والهلال يقدم مستوى مبهر، تحت قيادةمديره الفني الروماني رازفان لوشيسكو، حيث توج معه بلقب دوري أبطال آسيا، بعدغياب 19 سنة، بالإضافة إلى تصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمانللمحترفين.

ووفقًا للتقارير، فإن الهلال وصل إلى مراحل متقدمة من المفاوضات مع النجم المغربيمروان دا كوستا، صخرة دفاع نادي الاتحاد السابق، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالاتالشتوية الحالية.

وأشارت إلى أن دا كوستا، سيكون بديلًا للسوري عمر خربين، في قائمة أجانب الفريقالأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وشددت التقارير، على أن ضعف الجانب الدفاعي في الهلال، جعل مجلس إدارة الزعيم،برئاسة فهد بن نافل، يغير من رأيه السابق بالاحتفاظ بجميع أجانب الفريق الحاليين،ويفكر في جلب صخرة جديدة تنهي هذه الأزمة داخل الفريق.

* انتقام كبير..

وإذا صحت التقارير بإقتراب دا كوستا من الانضمام إلى الهلال، فإن هذا الأمر سيثيرالجدل في الأوساط الرياضية  السعودية، بسبب طريقة رحيل النجم المغربي من فريقالاتحاد.

ودا كوستا البالغ من العمر 33 سنة، هرب من الاتحاد، وغادر المملكة، ثم قام بفسخ عقدهمن طرف واحد فقط، بحجة عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة لدى العميد.

وخطف الهلال لدا كوستا بهذا الشكل، سيكون بمثابة الانتقام العنيف من قلعة العميد،والتي خطفت صفقة القرن من الزعيم، قبل 15 سنة تقريبًا.

ففي صيف عام 2005، استقل النجم السيراليوني محمد كالون، الطائرة من فرنسا إلىالرياض، لتوقيع عقود انتقاله إلى الهلال، قادمًا من صفوف موناكو الفرنسي.

وفور وصوله إلى الرياض، وبعد توقيعه عقود مبدئية للانضمام للهلال، تراجع اللاعبعن الخضوع إلى الكشف الطبي، بحجة أنه نجم كبير ولا يحص للزعيم أن يجري لهفحوصات.

وبعد هذا التراجع، فوجأ مسئولو الهلال، بكالون يستقل طائرة أخرى من الرياض، مغادرًاإلى جدة، حيث قام بالتوقيع على عقود انتقاله نهائيًا إلى الاتحاد، في صفقة أطلق عليهافي هذا الوقت اسمصفقبة القرنبالسعودية.

واكتشف مسئولو الهلال فيما بعد، أن أسماء كبرى في مجلس إدارة الاتحاد، كانت علىاتصال دائم مع كالون قبل وصوله إلى الرياض، من أجل إقناعه بعدم الانضمام إلىالزعيم، وارتداء قميص العميد.

* أرقام دا كوستا..

ويبدو أن هذه الذكرى لازالت عالقة في أذهان الهلاليين، ويريدون الرد عليها بخطفصفقة قرن” أخرى، بالتعاقد مع الصخرة الدفاعية مروان دا كوستا.

وعلى الرغم من هروبه من الاتحاد، بعد أشهر قليلة من بداية الموسم الرياضي الحالي2019-2020، إلا أن النجم المغربي يملك أرقام هائلة.

فدا كوستا لعب 13 مباراة، سجل خلالها هدفين، بنسبة نجاح في التمريرات وصلت إلى84%.

وقام مروان دا كوستا، بافتكاك 20 كرة من لاعبي الفرق المنافسة، واعتراض 97 آخرين،بالإضافة إلى  نجاحه في 116 إلتحامًا.

جدير بالذكر أن دا كوستا، كان قد انتقل إلى نادي الاتحاد، في يناير 2019، قادمًا منصفوف بشاك شهير التركي، في صفقة قدرت قيمتها بـ4.5 مليون يورو.

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...