الرئيسية 10 المحليات 10 مؤسسة احتواء التطوعية تدخل موسوعة غينيس

مؤسسة احتواء التطوعية تدخل موسوعة غينيس

روافد: الرياض

أ/نجود الشمري

رغبةً في تأصيل قيمة التطوع في أرواح شباب المملكة وشابّاتها، واستثمارًا لطاقاتهم وقدراتهم في ما ينفع بلادنا الحبيبة وينهض باسمها عاليًا؛ أقامت مؤسسة احتواء التطوعية حملتها السنوية (كسوة فرح) بنسختها الثامنة في منطقتَيْ الرياض والشرقية والتي تُعنى بتوفير كسوة العيد للأسر المستحقة، حيث انطلقت أولى أيام الحملة وبدأ استقبال تبرّعاتها في تاريخ ١ رمضان إلى ١٠ رمضان ١٤٤٠هـ، وذلك في مقرّ مدارس الروّاد العالمية.
تهدف المؤسسة في عملها إلى تنسيق التبرّعات وفرزها وتعقيمها والتأكد من صلاحيتها ومن ثمّ تجهيزها لتُعرض في معرضٍ خيري تنتقي منه الأسر ما تحتاج وذلك بجهود المتطوعين والمتطوّعات الذين وصل عددهم إلى ٢٠٠٠ متطوّع ومتطوّعة، وتأتي هذه الخطوة من المؤسسة سعيًا في إعطاء المستفيد حقّه في ظلِّ حفظ كرامته.
وتحقيقًا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ ورغبةً في تمكين القطاع الخيري ونشرِ ثقافة التطوّع والنهوض باسم المملكة وإنجازاتها إلى العالمية؛ فقد تميّزت هذه النسخة من الحملة بكسرها الرقم القياسي لموسوعة (غينيس) بجمع أكبر عدد من التبرعات التي وصل عددها إلى أكثر من نصف مليون قطعة موزّعة على مختلف مناطق المملكة وباستفادة ٢٧٠٠ أسرة.

تأتي هذه الحملة ضمن عدّة حملات خيريّة تقيمها المؤسسة بهدف بذل الخير وتحقيق التكافل الاجتماعي انطلاقًا من شعارهم: “لأنّ الأرض عطشى ونحن المطر”.

عن سلطان المشيطي

سلطان المشيطي كاتب اجتماعي رئيس تحرير صحيفة روافد عضو مهني لدى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عضو هيئة الصحفيين السعوديين، عضو أكاديمية روافد للتدريب والإستشارات عضو مشارك في جريدة الرياض للتواصل عبر الإيميل Soltan.elharby2015@hotmail.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...