اللجنة الإعلامية لاتحاد الجامعات تكرم أعضاءها

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

تنظم اللجنة الإعلامية للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية حفلاً تكريمياً لأعضائها تقديراً لجهودهم الكبيرة المتميزة بمناسبة نجاح الموسم الثامن لبطولات الاتحاد التي اتسمت بالجدية والتنافس الشريف وأيضاً نجاح التغطيات الإعلامية وذلك يوم غد السبت 12 شعبان 1439هـ الموافق 28 إبريل 2018م بعد صلاة العشاء في استراحة أعضاء هيئة التدريس في سكن جامعة المك سعود بالدرعية.

وأوضح الدكتور تركي بن فهد العيار المستشار ورئيس  اللجنة الإعلامية في الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بأن اللجنة تضم ممثلين من وكالة الأنباء السعودية (واس) ومختلف وسائل الإعلام التقليدية والإلكترونية المختلفة من صحافة وإذاعة وقنوات تلفازية وفضائية. بالإضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي يبلغون ثلاثين عضوا. روعي في اختيارهم مناصبهم القيادية وخبراتهم الأكاديمية والمهنية المتراكمة، وذلك بهدف الاستفادة والاستنارة بفكرهم النير في توحيد وتنسيق الجهود في العمل الإعلامي والسعي المدروس المنظم لمتابعة ورصد كافة بطولات وإنجازات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، وتقديمها إلى وسائل الإعلام المختلفة بصياغة مهنية واحترافية ومتابعة نشرها وبثها. وعملت اللجنة الإعلامية جنبا الى جنب وبكل تفان وإخلاص مع اللجان الأخرى في الاتحاد، وهي: اللجنة التنظيمية، واللجنة الفنية، ولجنة المسابقات، ولجنة أهلية اللاعبين، ولجنة التوثيق والإحصاء، عملت اللجان معاً لتوحيد وتنسيق الجهود المنظمة وابرازها إعلاميا عبر مختلف وسائل الإعلام. ومنذ انطلاقها؛ لم تدخر اللجنة الإعلامية وسعا في سبيل تحقيق الأهداف والمهام التي أنيط بها؛ فمدت جسور التعاون مع وسائل الإعلام المختلفة؛ لنشر أخبار الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، وتغطية أنشطته ومنافساته، على المستوى المحلي والدولي، ولم تغفل اللجنة الدور المؤثر لشبكات التواصل الاجتماعي في نشر المعلومة والترويج لها، حيث اتخذت من تويتر، والسناب، واليوتيوب، والواتس آب، منبرا أطلقت من خلاله برامج الاتحاد، وروجت لأنشطته المختلفة، ونتائج البطولات.

وأضاف الدكتور تركي العيار بأن اللجنة الإعلامية أعدت خطة إعلامية شاملة روعيَ فيها تلبية أهداف الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي ترتكز على العناية بالشباب رياضياً وملء أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة و تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع باعتبارهم يشكلون 70% من إجمالي سكان المملكة ، ويعدون ثروة وطنية يعول كثيرا على سواعدهم الفتية في النهوض بالمملكة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد د. العيار بأن اللجنة الإعلامية بدأت عملها قبل انطلاق بطولات الاتحاد الرياضي للجامعات في موسمه الثامن، حيث أسهمت في تعريف طلاب الجامعات والجمهور الرياضي بأهمية البطولات وأهدافها وبرامجها، وأنشطة الاتحاد المتعددة. وركزت اللجنة على الالتقاء بشكل دوري مع أعضاءها للتنسيق والتشاور، ووضع خطة مدروسة للتغطية الإعلامية الشاملة المتمثلة في الأخبار والتقارير واللقاءات والتغطيات وتحديد الأولويات، وإعطاء الأحداث الآنية كل الرعاية والاهتمام وتوزيعها على وسائل الإعلام من خلال ممثليهم في اللجنة الإعلامية. وكذلك إرسال المواد الصحفية لوسائل الإعلام الأخرى غير الممثلين في اللجنة بجانب شبكات التواصل الاجتماعي ، كما قامت اللجنة الإعلامية طوال فترة انطلاق البطولات بتزويد موقع “الاتحاد” واللجان الأخرى، بالفعاليات والصور ومقاطع الفيديو المتعددة التي تخدم اهداف الاتحاد وتسهم في تعزيز دوره على نحو يفيد المجتمع الطلابي على وجه الخصوص والمجتمع الرياضي بصفة عامة. وأولت اللجنة الإعلامية للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية اهتماما كبيرا للتجمعات الستة التي نظمها “الاتحاد” على مستوى الجامعات المحلية في الموسم الثامن بكافة مسابقاتها الرياضية التي بلغت “12” مسابقة. بجانب المنافسة الخارجية للاتحاد في تايبيه بالصين، التي شارك فيها خلال الفترة من 27/11 إلى 8/12/ 1438هـ.  وحظيت هذه المنافسات بتغطيات خاصة مكثفة بشكل احترافي ومهني من قبل اللجنة الإعلامية للاتحاد. 

وأضاف د. تركي العيار بأن  اللجنة الإعلامية قامت  بإعداد و تحرير كم هائل من اخبار الاتحاد والتقارير والتحقيقات واللقاءات والحوارات بطريقة احترافية، وأرسلتها مع الصور لكافة وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي. ونشرت عددا كبيرا من الاخبار والتقارير واللقاءات الصحفية في عدد من الصحف الورقية والالكترونية تفوق 500 مادة صحفية، بالإضافة إلى الفضائيات وقناة عين وإذاعة اليو اف ام (برنامج كل الرياضة)، وروتانا أف أم (برنامج جمعة وسبت).كما قامت اللجنة الإعلامية بترتيب وجدولة اللقاءات والحوارات لمسؤولي الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ومسئولي وممثلي الجامعات مع مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وشبكات التواصل الاجتماعي. بالإضافة الى توثيق البطولات بالصور الفوتوغرافية والتي تتجاوز 5000 صورة، وتوثيق بالفيديو، مع نقل مباشر لفعاليات البطولات، منذ التجمع الثالث في جامعة بيشة، باستضافة المحللين والمعلقين و الإعلاميين بلغت 30 ساعة بث ، مع تطويع بعض البرامج القائمة في قناة (22) الراعي الفضائي وذلك لخدمة البطولات (كنشرات الأخبار) وبرنامج (كلام في تويتر) وبرنامج (الملعب الأخضر). بالإضافة الى عمل لقاءات مع مديري ووكلاء الجامعات وعمداء ووكلاء شئون الطلاب، ومسئولي ومستشاري الاتحاد ومديري المسابقات في القناة، تجاوزت 30 لقاء.

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...