الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 الملتقي العلمي الأول تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل ال سعود

الملتقي العلمي الأول تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل ال سعود

روافد العربية – جدة /  إيمان جمل الليل 

اختتمت مساء أمس الخميس ٤ رجب ١٤٣٩ هـ الموافق ٢١ مارس ٢٠١٨ م الملتقى العلمي الاول ” العنف المدرسي بين الواقع والمأمول ” تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود.

حيث بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم ومن ثم كلمة عميدة كلية التربية بالجبيل د. دلال الشنقيطي ، وبعد ذلك ألقت رئيسة قسم التربية وعلم النفس والمشرف العام للملتقى.

ومن ثم كلمة راعي الملتقى صاحبة السمو (حفظها الله ). حيث تم بعد ذلك ، تكريم رؤساء الجلسات والباحثين والرعاة حيث تم عرض محاضرة حرة بعنوان “العنف المدرسي وآثاره على نفسية الطلاب”.

حيث قدمت بعد ذلك البحوث المختلفة كما قدمت أوراق العمل ، حيث عقدت بعد ذلك جلسة مناقشة حرة حول موضوعات المحور الأول ثم بعد ذلك تناول الحضور الغداء.

كما تضمن الملتقى العديد من الفعاليات منها الأركان وورش العمل ، والجلسة الثالثة ومحورها ” منظمات المجتمع المدني” حيث ترأس الجلسة د. دلال الشنقيطي
واختتم الملتقي بعد ذلك بكلمة العميدة حيث أوضحت وجوب التوعية من قبل الأهل ومحاربة جميع مظاهر العنف بمختلف أشكاله والتعاون مع إدارة التعليم وأعضاء التدريس وعلماء النفس والباحثين لحصر ذلك ، وتعديل السلوك بتفريغ طاقاتهم بطريقة إيجابية ، وضرورة الإنفتاح اكثر مع ابنأهم . وشكرت صاحبة السمو والمنظمين وأعضاء هيئة التدريس والحضور على المشاركة بالملتقي.

عن الإعلامي سعود حافظ

إعلامي في صحيفة روافد العربية الإلكترونية و مصور فوتوغرافي تويتر : @SaudHafiz https://twitter.com/SaudHafiz
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...