صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز تبدأ جولتها من عنيزة للتعريف بمبادرتها ” ازرعني ”

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

بدأت صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز جولتها من مدينة “عنيزة ” للتعريف بمبادرتها ” ازرعني ”

وهي ضمن عدة مبادرات لسموها الكريم.  وقد بدأت الزيارة بوزارة الزراعة والمياه والبيئة فرع عنيزة حيث ألقت نظرة على أعمالهم في مجال الزراعة وتم الاتفاق مع مدير فرع وزارة الزراعة والمياه والبيئة على مبادرة “ازرعني ” وهي من ضمن مبادرات صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز

والتي ستكون انطلاقتها من عنيزة بالتعاون مع وزارة الزراعة والمياه والبيئة. كما تم الانتقال الى منتزه عنيزة الوطني مع ممثلي وزارة الزراعة لأخذ جولة فيه، وتمت زيارة بعض الأسر المرتادة للمنتزه والتحدث معهم عن نظافة المكان والتأكيد بالحرص على نظافته. كما مكثت سموها في فندق الملفى وهو “وقف ” لـ هيئة السياحة عبارة عن فندق ومزرعة تضم ما يزيد ٣٥ ألف نخلة والأجمل من ذلك أنهم استقطبوا الأسر المنتجة للعمل معهم في جميع أنواع الأطعمة المقدمة للنزلاء. فينعم الجميع بالطعام من أيادي المرأة السعودية المنتجة.

بعد ذلك قامت سموها بزيارة مهرجان ألوان الربيع بعنيزة حيث تواجدت حشود كبيرة من مرتادي المهرجان. وأخذت سموها جولة في انحاء المهرجان وتم اكتشاف رابطة عنيزة الخضراء وهي عبارة عن “مبادرة زراعة “وتم الاتفاق معهم للتعاون في مبادرة “ازرعني ”

وفي اليوم الثاني زارت سموها سوق ” المسوكف” أحد الأسواق الشعبية بعنيزة ويضم العديد من الدكاكين الحرفية والأواني التراثية وقد اطلعت على محتوياته وأعجبت بما يقدمه من أعمال حرفية رائعة.

ثم ودعت بمثل ما استقبلت به من حفاوة وتكريم.

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدشين مركز (حلاوه وشقاوه ) بالمدينة المنورة

وردة الكيال _ روافد المدينة  دشنت الأستاذة أمل المغامسي مركز ( حلاوة وشقاوة) بالمدينة المنورة ...