سفيرا السودان والكويت يدشنان حملة التبرع بالدم للمرابطين بالحد الجنوبي بالمملكة

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

دشن السفير عبد الباسط السنوسي سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية و السفير الشيخ ثامر الجابر الأحمد آل صباح سفير دولة الكويت لدى الرياض وبالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية حملة للتبرع بالدم لصالح المرابطين في الحد الجنوبي بالمملكة .وذلك بمقر سفارة جمهورية السودان في الرياض .

وقال السفير عبد الباسط السنوسي أن هذه الحملة مع الاشقاء في دولة الكويت تأتي في إطار التضامن الإنساني بين الأشقاء دعماً للجنود المرابطين بالحد الجنوبي بالمملكة وتعزيزاً لأواصر الإخاء وحماية للأمن القومي العربي وأوضح بأن هذه الحملة تعد امتدادا لمبادرات سابقة للأخوة في سفارة الكويت وتهدف للتعبير عن عمق أواصر الأخوة وصدق مشاعر الحب الذي يكنه الشعب السوداني لأشقائه في المملكة وتجسيدا للعلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين قيادتي وشعبي البلدين، وتقدم بالشكر لكل من اسهم في نجاح هذه الحملة .

من جانبه قد أوضح السفير الشيخ ثامر آل صباح ان التبرع بالدم يعد أحد المشاعر الإنسانية السامية التي تجمع شعوب المعمورة وامتثالا للقيم الإسلامية الفاضلة التي يتحلى بها الشعب الكويتي المشهود له بإسهاماته الفاعلة في مجال العمل الطوعي دعماً للأنشطة الإنسانية واعرب عن شكره وامتنانه لجميع المشاركين في الحملة.

وشهدت الحملة إقبالاً ملحوظاً من الديبلوماسيين ومنسوبي سفارتي السودان والكويت ومواطنين كويتيين وسودانيين مقيمين بالمملكة إلى جانب اشقائهم السعوديين الذين أقبلوا على التبرع بدمائهم ترسيخاً لهذه الأهداف الانسانية والاجتماعية النبيلة.

حضر التدشين د. ناصر بن فالح الدوسري مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بوزارة الصحة السعودية والسفير اسامه حسن سلمان نائب رئيس البعثة بالسفارة السودانية والسيد سعود عبد الله الحربي نائب رئيس البعثة بسفارة الكويت واللواء ركن عبد الله احمد عبد الله الملحق العسكري بالسفارة السودانية العميد محمد سليمان الفرحان الملحق العسكري بسفارة الكويت.

 

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: قرارات صعبة وخيارات محدودة لمكافحة كوفيد-19 في موسم الإنفلونزا

فوزية عباس / روافد  دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتثال للإرشادات الصحية بهدف تفكيك سلاسل ...