الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 المهندس محمد المعجل نائب رئيس اللجنة السياحية مهرجان الرياض ناجح بكل المقاييس والعام القادم سنتوسع أكثر

المهندس محمد المعجل نائب رئيس اللجنة السياحية مهرجان الرياض ناجح بكل المقاييس والعام القادم سنتوسع أكثر

 

المهندس محمد المعجل نائب رئيس اللجنة السياحية

مهرجان الرياض ناجح بكل المقاييس والعام القادم سنتوسع أكثر

 روافد العربية – حوار/ وسيلة الحلبي

حظي مهرجان الرياض للتسوق والترفيه 13 بحضور كبير من المتسوقين والزائرين من مختلف مناطق المملكة ووصل صيته الى جميع الأنحاء عبر وسائل الاعلام المختلفة ووسائل الاتصال الاجتماعي وقد قدمت اللجان العاملة فيه جهودا كبيرة جدا في سبيل انجاحه وإسعاد الناس خلال إجازة الصيف. ولوضع النقاط فوق الحروف التقينا مع الأستاذ المهندس محمد إبراهيم المعجل نائب رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية

-المهندس محمد إبراهيم المعجل ماهي التسهيلات التي قدمتها لجنة السياحة لإنجاح المهرجان؟

قال المهندس محمد إبراهيم المعجل: الغرفة التجارية تقوم بجهود كبيرة جدا لدعم المهرجان وتسهيل المهمات. وتقوم اللجنة السياحية بمهمة التنسيق بين المراكز التجارية. وفي المهرجان عملنا على محورين: برنامج التخفيضات

وفعاليات متعددة في المراكز التجارية. أما دور الغرفة التجارية واللجنة السياحية فهي تركز معهم على التصاريح الازمة وتحت مظلة الغرفة بالإضافة الى تراخيص تسوق المهرجان كاملا في جميع وسائل الاعلام ووسائل الاتصال الاجتماعي.

2-    بماذا تفسر نسبية نجاح المهرجانات التسويقية في السعودية أسوة بالدول المجاورة؟

قال المعجل: المهرجانات في السعودية ناجحة ولكن نجاحها نسبي وطموحنا

أكبر بينما الدول المجاورة حكوماتها تدعمها وتعطيها الدعم اللازم وتدعم مهرجاناتها بقوة كبيرة عبر وسائل الإعلام المختلفة وعلى الهواء مباشرة وهذه أكبر دعاية لهم مثل مهرجان دبي للتسوق.

وفي السعودية مشاركتهم بسيطة فعندنا نوع من التحفظ فالأمانة لا تدعم المهرجان بشكل كامل.

3-    ما هي الضمانات التي وفرتها الغرفة التجارية لنجاح المهرجان؟

قال المهندس المعجل: كل ما تستطيع أن تقوم به الغرفة التجارية وتؤديه وكل ما يخص التواصل مع الجهات الحكومية عن الدعم والتراخيص تقوم به من أجل نجاح المهرجان.

4-    هل يتضمن المهرجان فعاليات سياحية؟

قال: ان فعاليات النمط التسويقي هي نمط سياحي ويشجع السياحة لمدينة الرياض فلو قارنا قبل 12 سنة وضع الرياض في الصيف نجد الفرق كبير جدا. الان نجد أن الصيف أصبح موسم جيد للمراكز التجارية وقد حقق نجاحا كبيرا وهو الهدف الأساسي للمهرجان. عدد الزوار فاق المليون زائر إلى الآن والمهرجان لم ينته بعد.  وهذا دليل على قبول الزوار للمهرجان.

5-    هل تقومون بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى لتشجيع الزوار من خارج المملكة على زيارة المهرجان؟

قال: لا … فقط ننسق للفعاليات الداخلية ورغم ذلك فهناك سواح من الكويت ودول الخليج العربي فالتخفيضات تصل الى 80% وكثير من المنتوجات لا توجد في بلادهم فيجدونها فرصة عظيمة للتسوق.

6-    ماذا عن جهودكم في مجال الرقابة على أسعار الفنادق والمطاعم والشقق المفروشة خلال فترة المهرجان؟

قال المهندس محمد المعجل: اهتمامنا ينصب حول عدم التلاعب بالتسعيرة. ولله الحمد لم تأتينا أي شكاوى هذا العام حول هذا الموضوع وان هيئة السياحة هي التي تعنى في الفنادق والشقق المفروشة وليست مهمتنا بشكل مباشر.

7-    هل سيتم استضافة مؤسسات أو جهات خارجية خلال المهرجان؟ ومتى يتحول مهرجان الرياض للتسوق والترفيه الى مهرجان الرياض العالمي للتسوق والترفيه؟

 أجاب المهندس المعجل: سمو أمير منطقة الرياض داعم قوي للمهرجان وهناك توجيهات من سموه بأن يكون المهرجان دولي في السنوات القادمة وإمارة الرياض ستقدم كل ما تستطيع، وتذلل الصعوبات. وإن توجيهات سموه الكريم كانت مشجعة جدا لنا وان شاء الله نصل للعالمية في المستقبل القريب فلدينا خطة طموحة في العام القادم لتطوير المهرجان. وإن وجود هيئة الترفيه مع الجهات الأخرى للسياحة وامانة مدينة الرياض يساعدنا فهيئة الترفيه شريك استراتيجي أكبر

8-هل تم توظيف الشباب والفتيات السعوديات في المهرجان؟

قال الأستاذ المعجل: نعم تم توظيف عدد كبير من الشباب والفتيات السعوديات من خلال المهرجان وهي وظائف مؤقتة وعملهم رئيسي في المهرجان.

9-عندما يكون العمل جماعي يبرز الابداع.. هذا العام معكم بقوة هيئة السياحة وهيئة الترفيه ما أبرز الفعاليات لهذا العام؟

قال: هيئة السياحة معنا كل عام في مهرجانات الغرفة وفي هذا العام دخلت هيئة الترفيه معنا بقوة ولله الحمد ولأول مرة تقام فعاليات في مركز معارض الرياض ومساهمات كثيرة من هيئة الترفيه إضافة الى الباص السياحي والفنادق وفعاليات المهرجان يزداد عدد زوارها كل يوم ولله الحمد والناس سعيدة بها.

10-  برأيك العاصمة الرياض وسكانها وزائريها هل يكفيهم شهر واحد للترفيه علما ان الاجازة الصيفية 4 شهور متواصلة؟

 قال: نقوم بلجنة السياحة بعمل رزنامة لفعاليات ومهرجانات مدينة الرياض سواء تحت اشراف الغرفة التجارية او فعاليات حكومية وهذه الرزنامة تنفذ خلال الصيف ونحن نعمل على تطوير المهرجان الذي تحت اشراف غرفة الرياض وإقامة اكثر من مهرجان . واعتقد فترة شهر واحد كافية للفعاليات.

 

 

 

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة روافد العربية _جدة : محمد الجدعاني أقام فريق أصدقاء المساجد ...