الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 نسائية أم القرى تنطلق إلى الهند بحضور سيدات مكة

نسائية أم القرى تنطلق إلى الهند بحضور سيدات مكة

روافد – مكة | الإعلامي سعود حافظ
أقامت جمعية أم القرى الخيرية النسائية مساء يوم الثلاثاء 28 من شهر مارس الحالي،فعالية التراث الهندي وذلك بمقر الجمعية بمكة المكرمة.
وقدمت رئيس مجلس إدارة الجمعية شكرها وتقديرها لجميع من حضر وللداعمات لأنشطة الجمعية والقائمات عليها من عضوات مجلس الادارة والموظفات ..
وقد شمل الحفل تعريف الحاضرات بالموقع الجغرافي والاحداث التاريخية بوصول الاسلام الى تلك البقعة من العالم، كما تم تعريفهن بالموروث الهندي و العادات و التقاليد في كل من : ( مراسم الخطوبة وكيفية بدء علاقات الزواج ودور الأسرة وألام خاصة في إيجاد الشخصية المناسبة لابنها والذي يتوافق مع تقاليدهم وعاداتهم
كما تم استعرض مراسيم الغمرة واللباس، و كذلك مراسيم الزفاف ، و الأطعمة الشعبية، و الأزياء التقليدية بالمنطقة . كما تم تقديم بعض من تلك الحلوى للحاضرات ، بالإضافة إلى تخصيص جناح للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم والتي تضمنت بعضها الملوبوسات الهندية أيضاً.
وقد شهد الحفل حضوراً كبيراً من سيدات المجتمع بكافة فئاته، كما تميز الحفل بإرتداء الزي الهندي من جميع منسوبات الجمعية وبعض من الحاضرات ، والذي تنوع ما بين الساري الهندي واللباس البنجابي ومن مختلف مناطق الهند من مجوهرات وإكسسوارات
وتهدف الجمعية من خلال تلك الفعاليات الثقافية التراثية الشهرية التعرف على ثقافات الشعوب وعاداتهم وتقاليدهم المختلفة و خلق اجواء ترفيهية نسائية ، ودعم الأسر المنتجة لتمكين المرأة المكية وهي الرؤية الاستراتجية للجمعية.

عن الإعلامي سعود حافظ

إعلامي في صحيفة روافد العربية الإلكترونية و مصور فوتوغرافي تويتر : @SaudHafiz https://twitter.com/SaudHafiz
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...