الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 الركن الخاص بحياكة كسوة الكعبة المشرفة في معرض تونس الدولي للكتاب يجتذب مئات الزوار

الركن الخاص بحياكة كسوة الكعبة المشرفة في معرض تونس الدولي للكتاب يجتذب مئات الزوار

  روافد العربيه-  الرياض:

جذب الركن الخاص بمصنع “حياكة كسوة الكعبة المشرفة” داخل جناح المملكة في معرض تونس الدولي للكتاب، المئات من زوار المعرض، اللذين حرصوا على مشاهدة الكسوة أثناء حياكتها وتطريزها والاستماع إلى شرح موجز حول المراحل التي تمر بها حتى تصل إلى شكلها النهائي.
وقد عبر الزائرون للركن عن سعادتهم بمعاينة طريقة حياكة الكعبة المشرفة مشيرين إلى أن تجلي الكعبة المشرفة كل سنة بحلة جديدة تسر الناظرين وتبهر الحجاج والمعتمرين يعكس مهارة الكوادر السعودية المؤهلة والمدربة على هذه الصناعة المميزة.
وشدد الزائرون على أن العناية الفائقة التي يوليها القائمون على خدمة بيت الله الحرام والمشاعر المقدسة للكعبة المشرفة والأموال الطائلة التي تنفق في هذا المجال أكبر دليل على كرم أهل المملكة وحرصهم على القيام بالأمانة التي أوكلت إليهم على أحسن وجه.
وثمن الحرفي في حياكة كسوة الكعبة المشرفة هشام بن مجيد عبد الله حسن في تصريح لوكالة الأنباء السعودية الاهتمام الكبير الذي حظي به ركن كسوة الكعبة من قبل الزوار ، مشيراً إلى أن الزائر التونسي لا يكتفي بالاستماع فقط لمراحل الحياكة بل يحرص على لمس الكسوة والتقاط الصور الفوتوغرافية لها.
كما استمع زوار جناح المملكة الذي يضم 16 جهة حكومية، شرحاً مفصلاً عن التوسعات الخاصة بالحرم المكي والمسجد النبوي الشريف ، وقٌدمت لهم صور فوتوغرافية كبيرة للحرمين الشريفين كهدايا تذكارية.

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...