الرئيسية 10 التعليم 10 ملتقي “أفلاك” الجماهيري يختتم فعالياته بمدارس الإشراق في الدمام

ملتقي “أفلاك” الجماهيري يختتم فعالياته بمدارس الإشراق في الدمام

ملتقي “أفلاك” الجماهيري يختتم فعالياته بمدارس الإشراق في الدمام

اختتم القسم النسائي ” ريادة ” بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد لتوعية الجاليات – ريادة – بالدمام يوم الخميس الموافق 10 /6/ 1438 ملتقى افلاك الذي تم تنظيمه خلال خمسة أيام في مدارس الإشراق الأهلية و بالشراكة مع إدارة التوعية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم بشعار ” منكِ يبدأ النظام وبكِ ينتظم المجتمع “. ويستهدف الملتقى طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية لتوعيتهن لأهمية النظام بالمنظور الإسلامي واستشعارهن للنظام واهميته، حيث استقطب الملتقي اعدادا كبيرة من الطالبات والزوار من مختلف محافظات المنطقة الشرقية.
وبدا التنظيم للملتقي بتدريب المتطوعات وتأهيلهن بدورات متميزة، وتضمنت أجواء تنظيم فعاليات الملتقى {أفلاك} سبعة اركان تمت تسميتها بالأجرام السماوية. وكانت فكرة الملتقى ربط كل ركن من الأجرام الفلكية بالنظام الإسلامي. إذ يحتوي كل ركن على متحدثة تصطحب زوار ركنها برحلة إبحار تحوي معلومات عن النظام بطريقة جذابة، وهناك أيضاً السفيرات اللاتي يقدمن خدماتهن للطالبات لتنظيم عمل سيرهن بكل نظام في ارجاء الملتقى.

وقدمت مديرة القسم النسائي ـ ريادة ـ أ. مريم الكهوجي كلمة عن مضمون الملتقى وتوضيح فكرته، واستشعاراً مِنَّا في القسم النسائي للمكتب التعاوني بالدمام ـ ريادة ـ بحجم دور المرأة والتي تشكل نصف المجتمع وأثرها في تحقيق انتظام سير المجتمع فقد اطلقنا ملتقى (أفلاك) لتعزيز قيمة النظام لدى شريحة النساء بشكل عام والفتيات على وجه الخصوص لتحقيق الهدف من الملتقى والذي تجسد في رسالة للفتاة المسلمة مفادها ( منك يبدا النظام وبك ينتظم المجتمع). سائلة الله تعالى القبول وان ينفع هذا العمل ويجزي من اعان على إخراجه خير الجزاء
وانتهت فعاليات الملتقى بتقديم الشهادات والهدايا التذكارية من مديرة القسم النسائي بعد ان قدمت لهن كل الشكر والتقدير لمجهودهن الرائع.

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية أكثر جاهزية وتقدما في التعليم عن بُعد وفق 13 مؤشراً عالمياً

  جامعة هارفارد: المعلمون السعوديون تجاوزوا التحديات بانفتاحهم على التغيير الرياض- سمر ركن نشرت منظمة ...