الرئيسية 10 التعليم 10 اطلاق برنامج” تصميم وتدريس المقررات الإلكترونية “

اطلاق برنامج” تصميم وتدريس المقررات الإلكترونية “


اطلاق  برنامج”  تصميم وتدريس المقررات الإلكترونية ”
في جامعة الأميرة نورة

متابعة/فاطمة الرومي
أطلقت وكالة التطوير والجودة ممثلة بعمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد برنامج”  تصميم وتدريس المقررات الإلكترونية ” المستوى الأساسي  بدورته الثانية حيث يهدف البرنامج إلى دعم وتعزيز العملية التعليمية من خلال التوظيف الصحيح للتقنية وتمكين أعضاء الهيئة التعليمية من القيام بالدور المتوقع منهم بطريقة حديثة وأكثر تفاعلية، كما سيعتمد البرنامج على المستوى الأساسي من تطوير وتدريس المقررات الإلكترونية (١٠٠٪ حضوري).
حيث يساهم البرنامج في تحسين العملية التعليمية ومخرجاتها وذلك بتوظيف التقنية بالطريقة الصحيحة. وتفعيل المستوى الأساسي للتعلم الإلكتروني في الجامعة ويحقق رؤية الجامعة  التي تحث على الالتزام بمنهجية معيارية متوائمه مع اللوائح الوطنية والممارسات والمعايير العالمية في تطوير وتدريس المقررات الإلكترونية.
مما يؤدي إلى تمكن أعضاء الهيئة التعليمية من معارف ومهارات تصميم وتدريس المقررات الإلكترونية وتعزز التفاعل لدى المتعلمين وتمكنهم من مهارات القرن الحادي والعشرين.
و يمر المشروع بأربعة مراحل أساسية وهي:
مرحلة الترشيح حيث يتيح لك الانضمام إلى برنامج تصميم وتدريس المقررات الإلكترونية وذلك من خلال الترشيح الذاتي وفق نموذج الترشيح  تمتد إلى أسبوعين من تاريخ انطلاق البرنامج  .
مرحلة التهيئة ميثاق العمل تحديد المقرر الجاهزية الفنية
مرحلة التطوير خبير المادة. تصميم وبناء المقرر على نظام إدارة التعلم ويشمل بناء المحتويات والأنشطة والتقييمات وكافة المعلومات الإرشادية للطالبة. حضور الجلسات المخصصة المجدولة. حضور اللقاءات الدورية
مرحلة تدريس المقرر: التدريس الإلكتروني ويشمل متابعة أعمال الطالبات وتقييمها ومتابعة المقرر الإلكتروني والتأكد من فاعليته
وفي نهاية البرنامج تأتي مرحلة تقييم المقرر من خلال المشاركة في الاستبيانات والمقابلات .

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية أكثر جاهزية وتقدما في التعليم عن بُعد وفق 13 مؤشراً عالمياً

  جامعة هارفارد: المعلمون السعوديون تجاوزوا التحديات بانفتاحهم على التغيير الرياض- سمر ركن نشرت منظمة ...