الرئيسية 10 الثقافية والفنية 10 معرض الاتصالات المرئية في جامعة دار الحكمة

معرض الاتصالات المرئية في جامعة دار الحكمة

نظّمت جامعة دار الحكمة معرضًا لطالبات السنة الأخيرة -قسم الإتصلات المرئية- وذلك يومي الأحد والإثنين 12 و 13 ربيع الثاني 1438 هـ في مقرّ الجامعة، وخلاله تمّ عرض 23 مشروعًا لطالبات السنة الأخيرة واللاتي من المتوقع تخرجهن هذا العام.

 

ومن أهداف المعرض إتاحة الفرصة للطالبات للعمل على مشروع متكامل إنطلاقًا من البحث والتصميم، وخلال المعرض يقوم أعضاء هيئة التدريس بالاطلاع على كلّ مشروع وتحليله وتقديم النصائح للطالبات. كما يساهم المعرض بفتح المجال للطالبات للالتحاق بسوق العمل.

 

وقد علّقت سماهر غزاوي إحدى الطالبات المتوقع تخرجهم هذا العام عن مشروعها قائلة: “لطالما كان لديّ الشغف والطموح لتعلّم الجديد وتطبيقه في عملي.”  في حين عبّرت نورة العطاس قائلة: “كان طوحي التخصص في مجال التصميم الجرافيكي والاطلاع على كلّ جديد في هذا العالم الواسع، وبالفعل ساهمت جامعة دار الحكمة بتعريفنا-نحن الطالبات- على كلّ جديد في هذا المجال من خلال المواد المتنوعة التي يقدمها أعضاء هيئة تدريس من ذوي الاختصاص.”

 

وقد علّقت الدكتورة سهير حسن القرشي مديرة جامعة دار الحكمة عن المعرض قائلة: “يعدُّ تخصص الإتصلات المرئية أحد التخصصات المرغوبة في جامعة دار الحكمة، وقد سمعت الكثير من عبارات التشجيع والإعجاب بمستوى طالبات وخريجات هذا القسم ومدى إحترافهن، وتميزهن، وإبداعهن. وهذا يؤكد لنا أننا ندفعهن في الطريق الصحيح.” وأضافت الدكتورة سهير: “إن هذا المعرض هو نافذة تنطلق الخريجات من خلالها إلى سوق العمل حيث يتعرف المختصون على إبداعات طالباتنا…ولطالما تميّزت خريجات جامعة دار الحكمة، الأمر الذي دفع بأرباب العمل أن يأمنوا لهنّ فرص وظيفية مرموقة في كبرى الشركات، ومؤسسات العمل المحلية، والعالمية.”

 

برنامج الاتصالات المرئية هو أوائل البرامج التي قدمتها جامعة دار الحكمة. ولأكثر من عقد من الزمان كانت خريجات هذا البرنامج تغطين إحتياج سوق العمل وترفعن معايير المنافسة في جدة. كما أن العديد من خريجات برنامج الاتصالات المرئية  من جامعة دار الحكمة أصبحن رائدات أعمال ومنهنّ من يتبوأن مناصب قيادية في العديد من الشركات، وجميعهن قد تركتن بصمة مميّزة في هذا المجال.

 

وقد علّقت الدكتورة كورديلا بيترز، رئيسة برنامج التواصل المرئي، في كلمة موجهة لطالبات السنة الأخيرة: “أتمنى لخريجات عام 2017، بالأصالة عن نفسي ونيابة عن برنامج الإتصلات المرئية، كلّ التوفيق في المستقبل، كما أتمنى لكنّ تحقيق كلّ تطلعاتكن، وإني متأكدة بأن  إنجازاتكنّ الخاصة سوف تتجاوز جميع التوقعات.”

 

نظّمت جامعة دار الحكمة معرضًا لطالبات السنة الأخيرة -قسم الإتصلات المرئية- وذلك يومي الأحد والإثنين 12 و 13 ربيع الثاني 1438 هـ في مقرّ الجامعة، وخلاله تمّ عرض 23 مشروعًا لطالبات السنة الأخيرة واللاتي من المتوقع تخرجهن هذا العام.

 

عن الإعلامي سعود حافظ

إعلامي في صحيفة روافد العربية الإلكترونية و مصور فوتوغرافي تويتر : @SaudHafiz https://twitter.com/SaudHafiz
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المملكة تشهد انطلاق المؤتمر الدولي الأول للتكنولوجيا في علم الأعصاب غدًا

برعاية الأمير تركي بن طلال سمر ركن – الرياض تنطلق غدًا أعمال المؤتمر الدولي الأول ...