الرئيسية 10 التعليم 10 تعليم المدينة يُشارك في المرحلة النهائية من منافسات المسرح المدرسي بالطائف

تعليم المدينة يُشارك في المرحلة النهائية من منافسات المسرح المدرسي بالطائف

تعليم المدينة يُشارك في المرحلة النهائية

من منافسات المسرح المدرسي بالطائف

 

الإعلام التربوي / وداد الأحمدي

شاركت إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة نشاط الطالبات في المرحلة الرابعة والنهائية من منافسات المسرح المدرسي ، والمقامة في محافظة الطائف ، حيث تابعت تأهلها بعد ترشيح نص ( الحلم الثمين ) في المرحلة الثالثة ضمن أفضل ( 15) نص مسرحي قُدم من ( 45 ) إدارة تعليمية من مختلف مناطق المملكة ، حيث تم العرض في اليوم الثاني مع ( 6) إدارات تعليمية .

وقد كان الفريق المسرحي مكون من ( 6) طالبات وهن : مودة الصبحي وهناء شريفي ورزان الشهري وغيداء اليحيى من ثانوية التحفيظ الأولى ، وخلود محمد ( الحاصلة على جائزة أفضل ممثلة في التصفية المحلية )من ثانوية التحفيظ الرابعة ، وشيماء الدعيس من الثانوية التاسعة والعشرين ، وبرفقة منسقة مشروع المسرح المدرسي المشرفة التربوية الأستاذة / منى البدراني والمشرفة التربوية الأستاذة / نجلاء عفيفي والأستاذة / نسيبه الشريف من الثانوية الرابعة للتحفيظ ، وفريق الدعم الفني برئاسة الأستاذة / فدوى الحازمي .

هذا وكان النص من فكرة وأشعار وإخراج الأستاذة / منى البدراني ، وفكرة التأليف ومساعدة في الإخراج من الأستاذة / نسيبه الشريف ، وتدريب ومساعدة في الإخراج الأستاذة / نجلة عفيفي ، وقد راجعت النص الدكتورة . سحر أشقر ، ودققه الاستاذ/ إبراهيم الحارثي .

والأزياء مقدمة من الأستاذتين / رمزية الأحمدي و راوية الحازمي ، والديكور الأستاذة / فدوى الحازمي والأستاذة / صفاء الحازمي ، والإضاءة الأستاذة / شروق أبكر ، والعرض والصوتيات الأستاذة / راما البدراني .

كما دعم الفريق واستضافه أثناء التدريبات مديرة الثانوية الأولى لتحفيظ القران الأستاذة / ماجدة كريدا ومديرة الثانوية الرابعة للتحفيظ الأستاذة / حنان خطراوي .

وكان العرض المسرحي بإشراف عام من مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة / ليلى العمري وإشراف خاص من رئيسة النشاط الثقافي في الإدارة المشرفة التربوية الأستاذة/ ليلى الجهني .

وقد حقق الفريق جائزة أفضل تجهيز مسرحي على مستوى المملكة ، وتميز الطالبات بالإبداع في تقمص الأدوار والتأثير في الجمهور ، وتنوعت المشاعر في المشاهد بين الفرح والحزن وشعور الهمة والعزيمة من أجل خدمة الوطن ، حيث كانت تنصب الفكرة حول صناعة المجوهرات والتركيز على المهنة والتصميم الفني ، وإنشاء أكبر أكاديمية لصناعة المجوهرات في المملكة ، وهذا ما يتوافق مع رؤية المملكة لعام 2030 .

 

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية أكثر جاهزية وتقدما في التعليم عن بُعد وفق 13 مؤشراً عالمياً

  جامعة هارفارد: المعلمون السعوديون تجاوزوا التحديات بانفتاحهم على التغيير الرياض- سمر ركن نشرت منظمة ...