الرئيسية 10 التعليم 10 تعليم المدينة : (39) معلماً في المعهد العلمي يتدربون على برامج فطن بالمدينة

تعليم المدينة : (39) معلماً في المعهد العلمي يتدربون على برامج فطن بالمدينة

تعليم المدينة : (39) معلماً في المعهد العلمي يتدربون على

برامج فطن بالمدينة

 

الإعلام التربوي / وداد الأحمدي

ضمن الشراكة بين برنامج فطن وجامعة الإمام فطن المدينة يُدرب ( 21 )  مُعلماً على برنامج المهارات الإعلامية الناقدة في المعهد العلمي بشرق المدينة على مدى يومين متتاليين  في الفترة من 10 – 11 / 4 / 1438هـ  . انطلق البرنامج بقيادة منسق عام فطن في المنطقة الأستاذ / وليد الراجح تناول فيه جوانب هامة بدءً بالأهداف ومن ثم المحاور التي شملت في اليوم التدريبي الأول  على تطور وسائل الإعلام ، والإعلام القديم والجديد، ومفهوم النقد الإعلامي واهميته ، والسعودية بين الإعلام القديم والجديد  ، وشملت محاور اليوم الثاني مناقشة المهارات الإعلامية الناقدة لماذا؟  وكيف يسيطر الإعلام على العقول؟ ، و تحليل الوسائل والرسائل الإعلامية ونقدها، وأختتم بتدريب عملي على نقد الرسائل الإعلامية.

وبمشاركة (  18 ) معلماً في المعهد العلمي نفذ المُشرف التربوي بإدارة التدريب التربوي خبير فطن الأستاذ/ ماجد المغامسي برنامج وطني انتمائي يوم الثلاثاء الموافق  12 / 4 / 1438هـ حيث  تناول بالتفصيل عدة محاور تضمنت طبيعة الفكر الضال ( ماهية الفكر الضال ، أسبابه ومراحل تطوره في الفرد والسمات الناتجة منه ) ، ومفهوم الذات والوقاية من الفكر الضال ( تأثير الذات بالفكر الضال وطرق التعامل معها ) ، ومواجهة الفكر الضال ( مهارات معرفية لتدعيم الفكر السوي لمواجهة الفكر الضال ).

هذا وقد حظي البرنامجين بفتح باب المداخلات والرد على الاستفسارات وبتنوع الأنشطة والتدريبات والمعلومات الإثرائية والقصص الهادفة وبطرح عدد من التجارب والمواقف التي أثرت المادة بكثير من النقاش وايجاد الحلول المناسبة .

 

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية أكثر جاهزية وتقدما في التعليم عن بُعد وفق 13 مؤشراً عالمياً

  جامعة هارفارد: المعلمون السعوديون تجاوزوا التحديات بانفتاحهم على التغيير الرياض- سمر ركن نشرت منظمة ...