الرئيسية 10 الاخبارالعربية والدولية 10 مجازر في منبج ونشطاء يحذرون بإرتفاع القتلى

مجازر في منبج ونشطاء يحذرون بإرتفاع القتلى

روافد .دولت بيروكي

‏مجازر في منبج ونشطاء يحذرون بإرتفاع القتلى مالم يتحرك المنظمات الدولية لإيقافها؛
أطلق نشطاء و إعلاميون حملة إعلامية تحت هاشتاغ #منبجتباد لتسليط الضوء على المجازر التي يرتكبها طيران التحالف بحق المدنيين في مدينة منبج السورية ،هذه الحملة تأتي ضمن قصف عنيف تعاني منه هذه المدينة،ضد تنظيم الدولة،لكن فجاعة الصور القادم من المدينة تؤكد أن المستهدف هم المدنيون العزل ،بإختلاف أعمارهم،وحسب أخر إحصاءات الشهداء،فقد بلغ عددهم ثلاثمائة شهيد،من بينهم أكثر من ستين طفل سوري.
وكانت الولايات المتحدة ،قد أعلنت نيتها قصف المدينة،لتحريرها من تنظيم الدولة
على حد قولها_ومساعدة قوات سوريا الديقراطية التي تقاتل على الأرض،وفي تصريح للمتحدث بإسم القيادة المركزية الأمريكية،الجمعة،حسب مانقلته وكالة الأناضول ،أن 85%من القوات التي تشارك في هذه العملية ،تتشكل من مقاتلين عرب يقودون ذه العملية على الأرض.
وقد شهدت قرية توخار قصفا عنيفا منذ ليلة البارحة، أذى إلى إستشهاد 85 مدنياً على الأقل معظمهم نساء وأطفال وجرح آخرين جراء قصف طيران التحالف قرية.
كما إستهجن النشطاء هذا القصف العنيف ،وإستنكرو الصمت العربي والإسلامي،عن هذه المجازر وطالبو المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته جراء هذه الجرائم التي ترتقي لجرائم حرب وإبادة جماعية ،على حد وصفهم،وحذرو من تفاقم الأمور،فمايقارب 15000ألف سوري لازالو يعيشو حصارا خانقا من كل الجهات ومهددين بالموت في أية لحظة.

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وداعا ..الدكتورة فرخندة حسن أمين عام المجلس القومى للمرأة المصرية سابقًا

فوزية عباس / روافد  نعي المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتوره مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه ...