الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 محافظة المندق أجواء طبيعية وفعاليات متنوعة تجذب المصطافين والزوار

محافظة المندق أجواء طبيعية وفعاليات متنوعة تجذب المصطافين والزوار

bbaaمحافظة المندق أجواء طبيعية وفعاليات متنوعة تجذب المصطافين والزوار

روافد . الباحه . محمد صالح آل ناجم

تشهد محافظة المندق بمنطقة الباحة مصطافي وزوار صيف الباحة لهذا العام “باحة الكادي .. مصيف بلادي 37” الذين توافدوا للتمتع بالأجواء الطبيعية، والفعاليات والمهرجانات المتنوعة التي تلبي جميع شرائح المجتمع بكافة أطيافه.

وتتضمن أبرز فعاليات الصيف في المحافظة المنطاد الطائر، وخيمة لتسوق وألعاب ومسابقات أسرية، ودورة الخط العربي، إلى جانب عروض الخفة والاكروبات، إلى جانب نجوم قناة أطفال ومواهب الاستعراضية، وعروض الفلكورات الشامية، وفعاليات الطيران الشراعي، ومعرض الصور الفوتوغرافية، والألعاب النارية، وعروض التوازن، والفلكورات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة مثل العرضة، والمسحباني.

 وتتمتع محافظة المندق بمنطقة الباحة بالعديد من المقومات السياحية، وبالنظر إلى موقعها الشمال الغربي لمنطقة الباحة واحتضانها للعديد من المنتزهات والأودية الشهيرة بالمنطقة، فضلاً عن زراعة بعض الفواكه الموسمية بأودية بعض قراها مثل العنب، والرمان، والمشمش، والتفاح، والخوخ، والتين، وبعض الخضراوات، وكذلك وجود السدود مما جعلها مقصد زوار ومصطافي وأهالي المنطقة .

وتكتنز المحافظة العديد من المنتزهات الجميلة والمطلة على الأودية، حيث يأتي وادي تربة زهران من  أكبر أودية الجزيرة العربية، حيث مجراه في منطقتي الباحة، ومكة المكرمة على التوالي، ومنبعه من أعالي جبال السراة بالقرب من محافظة المندق بمنطقة الباحة، ومصبه في الأطراف الجنوبية من نجد بطولٍ أكثر من 330 كيلو مترا، ويصل عرضه في بعض المناطق إلى أكثر من 1 كيلو متر، ووادي برحرح، ووادي الحبارى، حيث تكتسب هذه الأودية العديد من المقومات الزراعة والسياحة في ظل ما تتميز به من وجود الآبار والتربة الخصبة التي أسهمت في انتشار المزارع على جنباتها.

بالإضافة إلى أن المحافظة تشتهر كذلك بالعديد من المنتزهات مثل منتزه الفراشة، والفصيلة، والبادية، والمشتل، والمحرورة، والشعراء، والشف، وبلخزمر، كما تشتهر الغابات غابة عمضان، وأصفا، والضرك، وكذلك غابة الخلب المطلة على المحافظة، من الجهة الشمالية الغربية بنحو واحد كيلو متر تقريباً، وجميع تلك الغابات تخترقها المياه الجارية على مدار العام، إضافة إلى أن المحافظة تضم آثار، وقلاع قديمة وتاريخية.

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدشين مركز (حلاوه وشقاوه ) بالمدينة المنورة

وردة الكيال _ روافد المدينة  دشنت الأستاذة أمل المغامسي مركز ( حلاوة وشقاوة) بالمدينة المنورة ...