الرئيسية 10 الرياضية 10 كتاب الرياضة 10 المنتخب خط أحمر

المنتخب خط أحمر

نبحث عن المنتخب ونتحدث عن عودته ومنجزه فيما نناقض هذا الحرص بعاطفة الميول للأندية ، تلك العاطفة التي لاتزال تعبث في كل شيء يختص بالرياضة بما فيها المنتخب .

ـ في الماضي كنا نهتم بقرار اختيار التوليفة ، نغضب إذا انسجم مع الميول ونغضب ونكيل الاتهامات الجزاف حال تعارضه مع ما نرغب ونريد ، أقول هكذا كنا نهتم ونناقش أما اليوم فالوضع تطور ولكن للأسوأ حيث بدأنا نركز على مقولة لاعب الخصم يفاوض لاعب فريقي المفضل من خلال تواجده في المنتخب .

ـ جزئيات بسيطة تهزم العمل وتعيق وسائل النجاح فيه حتى ولو كانت هذه الجزئيات مخالفة لواقعها .

ـ نتفق على أن مثل هذه الأفعال مرفوضة وأعني بها المفاوضات داخل أسوار المنتخب إذا ما كانت حقيقة لا خيال ، لكن أن نجعل من ( الإشاعات ) هدفا لبعثرة الأخضر والتأثير على نجومه فالمسؤولية هنا تحتم علينا مجابهة هذه الأفعال والتصدي لها من منطلق الحرص على استقرار المنتخب ومن أجل الحرص على توفير البيئة الصحية للاعبيه.

ـ مشكلة ما يطرح على بعض وسائل إعلامنا يتم تمريره تحت عبارات (علمت مصادرنا) وهذه تمثل رأس القضية ، فأي إعلامي متعصب لفريقه المفضل من المتاح له أن يسيء للفريق الآخر من جهة ومن جهة أخرى يثير غضب الجماهير عليه وبالتالي تبقى لغة الحسم مرهونة بوعي وحس القائد الإداري والتحريري الجيد الذي مطالب في مثل هذه الحالات أن يكون أكثر دقة وحسا حتى لا يطغى غث التعصب على حيادية المهنة .

ـ المنتخب السعودي خط أحمر والكل يجب أن يدعم لاعبيه لا أن يثير بينهم الزوابع ، فهل ندرك هذا الجانب ونعمل من أجله ؟

ـ أتمنى بمقدار الأمنية التي تراودني في أن تكون لنا وقفة صارمة مع كل من يحاول أن يمارس دور المشجع المتعصب على وسائل الإعلام ليضيف لها المزيد من الألم والسواد .

ـ نريد إعلاما يسير على الحياد لا أن يلبس رداء الوصاية على من يحب ليقدح في كل الاتجاهات مرة بالخبر المفبرك وتارة بالوصف المثير وثالثة بحبكة مرتبة تستهدف استغلال المنتخب لتنفيذ اجندات خاصة تمثل أنصار الأندية والمتعصبين منهم وفي الإعلام ومن خلال الإعلام الرياضي على وجه الخصوص .

ـ هلالي يفاوض أهلاوي ونصراوي يتفق مع نصراوي وهكذا بدأنا نشتم رائحة التعصب الجديد فهل من صرامة لهذا التحول الخطير؟

ـ أترك السؤال والجواب للعقلاء في الأندية وللمسؤولين في المنتخب فهم من يملك القدرة على ذلك وسلامتكم..

عن الكاتب علي الزهراني

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شىء من الاتحاد

روافد. مساعد العبدلي  كثيرون “تحديداً من يهمهم أن يستمر الاتحاد ركناً رئيساً من أركان الكرة ...